آخر حالة الطقس في مصر و درجات الحرارة اليوم الخميس 3-10-2024

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

تسجل مصر اليوم، ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، حيث يتوقع أن تتراوح حالة الطقس اليوم بين 30 و35 درجة مئوية في معظم المدن، ويكون الطقس حاراً نهاراً ولطيفاً ليلاً، مع ظهور سحب متفرقة في بعض المناطق، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية حالة الطقس في مصر اليوم. 

تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم

درجة الحرارة اليوم في المحافظات وفيما يخص درجات الحرارة اليوم العظمى والصغرى في المحافظات، فإنّها من المتوقع أن تكون كالآتي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% والصغرى 35%.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 85% والصغرى 40%.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 50%.

كيف اعرف درجة حرارة الطقس

يمكن معرفة درجة الحرارة من خلال متابعة النشرات الجوية عبر التلفاز أو المواقع الإلكترونية المتخصصة، كما تتوفر تطبيقات الهاتف المحمول التي تقدم تحديثات لحظية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المناطق.

حالة الطقس غداً بالساعات

من المتوقع أن يستمر الطقس الحار غداً، مع درجات حرارة تتراوح بين 31 و36 درجة مئوية. سيكون هناك نشاط للرياح في بعض الأوقات، مما قد يساعد على تخفيف حدة الحرارة. وفي ساعات الليل، ستنخفض الحرارة إلى ما بين 22 و25 درجة مئوية.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

خلال الأيام المقبلة، من المتوقع أن تظل درجات الحرارة مرتفعة، مع احتمالية تسجيل مستويات أعلى في المناطق الجنوبية. ومن الممكن أن تتأثر بعض المناطق بسقوط أمطار خفيفة خلال نهاية الأسبوع.

متى يتحسن الطقس في مصر؟

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يبدأ تحسن حالة الطقس مع بداية الأسبوع المقبل، حيث من الممكن أن تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وتصبح أكثر اعتدالاً. لذا يُنصح المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الأيام الحارة القادمة.


اقرأ أيضا:

آخر أخبار حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 2-10-2024

حالة الطقس اليوم| درجات الحرارة في مصر 2-10-2024

 

تم نسخ الرابط