حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم.. ننشر التفاصيل

حقيقة ارتفاع أسعار
حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم.. يتساءل العديد من المواطنين هذه الأيام عن احتمالية زيادة أسعار البنزين خلال شهر أكتوبر الجاري وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والمقرر أن تنعقد خلال الأسبوع الأول من أكتوبر 2024. 

وبناءً على ذلك، ارتفعت مؤشرات البحث حول حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم خلال الساعات الماضية حتى أصبحت تتصدر التريندات على محرك جوجل لرغبة العديد من المواطنين خاصة أصحاب السيارات الأجرة والملاكي للتعرف على التفاصيل.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

الموجز يتناول خلال السطور التالية، حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، خاصة مع اقتراب موعد اجتماع  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تقرر بدورها زيادة أسعار البنزين بنسب مختلفة لكل نوع من عدمها.

وتأتي تلك الزيادات ضمن برنامج الحكومة لتخفيف الدعم عن المواد البترولية والوقود، بما يتماشى مع تقلبات السوق العالمية، وخصوصًا بعد ارتفاع أسعار النفط نتيجة قرارات دولية مثل تقليص إنتاج النفط في السعودية، كما تأثرت الأسعار أيضًا بارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، إلى جانب تأثيرات قرارات بعض الدول المنتجة للنفط.

زيادة أسعار المواد البترولية

وتجدر الإشارة إلى أن المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، سبق وكشف في تصريحات تلفزيونية سابقة له عن خطة البترول التدريجية لـ زيادة أسعار المواد البترولية للوصول إلى رفع الدعم الكامل بنهاية 2025 كما أعلن مجلس الوزراء.

كما كشف عن حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم مؤكدًا أن هذا الكلام غير صحيح فلم يتم الإعلان في الوقت الحالي عن أي زيادات تذكر.

ونوه بأنه رغم ذلك فقد سبق وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأنه سيتم رفع أسعار بعض المنتجات البترولية، بزيادات متدرجة، حتى نهاية ديسمبر من العام المقبل 2025، حتى لا يتضرر المواطن دفعة واحدة. 

وأوضح أنه ليس شرطًا أن ترفع الحكومة أسعار المواد البترولية كل 3 أشهر مع اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، لافتًا إلى أن لجنة تسعير المواد البترولية هي المنوط بها  الإعلان عن حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، وتحديد الأسعار وفقًا لمؤشرات تكلفة البيع، خاصة وأن الحكومة تستهدف الوصول لنقطة التعادل مع الأسعار العالمية.

وذكر أيضًا بأنه كلما تراجعت التكلفة نتيجة تقلص كميات الاستهلاك أو سعر خام برنت أو غيرها من المؤشرات كما أثر ذلك على تحديد أسعار البنزين اليوم، ووفقًا لهذه المؤشرات يتم تحديد سعر بيع المنتجات البترولية في السوق المحلية.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

وننقل لكم عبر النقاط التالية أسعار البنزين اليوم الأربعاء الموافق 2-10-2024 بمحطات الوقود وهي كالتالي:

أسعار البنزين اليوم

  • بلغ سعر «بنزين 95» 15 جنيهًا للتر.
  • سجل سعر «بنزين 92» 13.75 جنيه للتر.
  • وصل سعر «بنزين 80» 12.25 جنيه للتر.
  • بلغ سعر لتر «السولار» 11.50 جنيه للتر.
  • سجل سعر «الكيروسين» 11.50 جنيه للتر.
  • وصل سعر المازوت المورد لباقي الصناعات الطن بــ 8500 جنيه.

اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية يتم بشكل دوري كل ثلاثة أشهر لتحديث أسعار البنزين في مصر، وتعتبر الزيادة المترتبة بمثابة تخفيف دعم الحكومة لمنتجات البترول ستكون بالتدرج، خصوصا إذا ما كانت الفروق كبيرة مثل أسطوانة البوتاجاز، والتي سُعرت مؤخرا بـ 150 جنيها وتكلفتها بدون الدعم 340 جنيها. 

إقرأ أيضًا:

أسعار تذاكر مترو الأنفاق الآن.. تعرف عليها بعد الزيادة اليوم 

نازل محطة إيه؟.. اعرف اسعار تذاكر المترو الجديدة

تم نسخ الرابط