الـ3 بعشرة.. موعد انخفاض أسعار الطماطم وسعرها في السلاسل الغذائية

سعر الطماطم اليوم
سعر الطماطم اليوم

الـ3 بعشرة.. موعد انخفاض أسعار الطماطم.. تصدر سعر  الطماطم الأورجانيك والعضوية مؤشرات البحث بعد أن شهدت ارتفاع كبير، وينتظر المواطنين موعد انخفاضها، حيث أنها كانت من الخضراوات التي تباع الثلاثة كيلو منها بـ 10 جنيه ووصل سعرها حاليا لـ 25 و30، وهذا ما جعل الحكومة تتدخل وتطرحها في السلاسل الغذائية والهايبر ماركت والاسواق الشعبية 

ويستعرض لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية كافة التفاصيل الكاملة حول موعد انخفاض أسعار الطماطم، وسعرها في السلاسل الغذائية 

سعرالطماطم في الأسواق
 

سجل أعلى  سعر للطماطم اليوم الأربعاء  25 جنيهًا  لكيلو الطماطم في الأسواق وفي عدد من الأسواق الشعبية؛ حيث بدأ  انخفاض أسعار الطماطم لتتراوح ما بين 15 إلى 25 جنيهًا للكيلو الواحد.

سعر الطماطم في الأسواق وفقًا للبوابة الحكومية
 

وبلغ أسعار الطماطم اليوم في أسواق التجزئة وفقًا  لما صدر من البوابة الحكومية لأسعار السلع المحلية والعالمية، وسجل  متوسط سعر الطماطم اليوم  نحو 28.7 جنيه للكيلو، وسجلت أسعار الطماطم ما بين 15 و40 جنيهًا للكيلو.

 أسعار كيلو الطماطم في سوق العبور لجملة الخضراوات
 

وسجلت  أسعار كيلو الطماطم في سوق العبور سعر كيلو الطماطم ما بين 12 و18 جنيهًا. 

أسعار الطماطم في السلاسل الغذائية
 

  • وفي السلاسل الغذائية والمحال التجارية؛ حيث بلغ سعر كيلو الطماطم  ما بين 43 إلى 50 جنيهًا؛ وسجل سعر طماطم شيري نحو 200 جنيه للكيلو، وبلغ سعر طماطم كبيرة الحجم “عضوي/ أورجانيك" نحو 67 جنيهًا للكيلو، بانخفاض 8 جنيهات عن سعرها السابق.
  • وبلغ سعر طماطم مافا وزن كيلو نحو 73 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر طماطم مافا فاخرة وزن 500 جرام نحو 43 جنيهًا، بانخفاض 7 جنيهات عن سعرها السابق.

  • بينما سجل  سعر طماطم إيزيس “عضوي/ أورجانيك" معبأة وزن 900 جرام نحو 71 جنيهًا، فيما بلغ سعر الطماطم بلدي أورجانيك نحو 63 جنيهًا للكيلو، بانخفاض جنيهين عن سعرها السابق.

 

اقرأ أيضاَ:

بشرى سارة.. انخفاض أسعار الطماطم إلى 15 جنيهًا في هذا الموعد
بيان رسمي.. إليك موعد خفض أسعار الطماطم والبطاطس والبيض
 

تم نسخ الرابط