بعد مقتل جنوده في اشتباكات مع حزب الله.. نتنياهو: سننقذ رهائننا ونعيد سكاننا إلى الشمال

نتنياهو في بيان مصور
نتنياهو في بيان مصور اليوم 2 أكتوبر - مواقع إخبارية عبرية

تطورات الاشتباكات بين حزب الله والاحتلال.. في بيان مصور بعد إعلان جيش الإحتلال الإسرائيلي عن مقتل جنوده، قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعازيه لعائلات القتلى، مؤكدًا أن إسرائيل تواجه "حربًا صعبة" ضد ما وصفه بـ "محور الشر الإيراني"، ويرصد الموجز التفاصيل.

وحسب تقرير عبري، أكد رئيس وزراء الإحتلال، أن إسرائيل لن تسمح بتحقيق أهداف أعدائها، مضيفًا: "سننقذ رهائننا في الجنوب، ونعيد سكاننا في الشمال، وسنضمن أبدية إسرائيل".

 

حزب الله يدمر دبابات إسرائيلية

في سياق التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية، أعلن حزب الله أنه دمر ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا أثناء تقدمها نحو قرية مارون الراس الحدودية في جنوب لبنان.

يأتي هذا التطور بعد اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وعناصر حزب الله في المنطقة، مما أدى إلى تصاعد التوترات على الحدود.

مجموعة السبع تدعو إلى الحل الدبلوماسي

في ظل التصعيد المستمر في الشرق الأوسط، أصدرت دول مجموعة السبع بيانًا مشتركًا تؤكد فيه أن الحل الدبلوماسي للصراع في المنطقة لا يزال ممكنًا. 

وأوضحت المجموعة، التي تضم كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، أن التصعيد على نطاق إقليمي ليس في مصلحة أي طرف، مشددة على ضرورة إيجاد حلول سياسية للأزمة المتفاقمة.

خسائر الجيش الإسرائيلي في لبنان

أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي عن مقتل ثمانية جنود خلال العمليات البرية في جنوب لبنان اليوم.

من بين هؤلاء الجنود، كان جميع أفراد وحدة الكوماندوز "إيجوز" الذين قتلوا خلال اشتباك مع عناصر حزب الله في إحدى القرى اللبنانية، كما قُتل في نفس الاشتباك النقيب إيتان إسحاق، وأصيب ضابط آخر وأربعة جنود بجروح خطيرة.

وفي حوادث منفصلة، قُتل جنديان من وحدة الاستطلاع "جولاني"، وأصيب جندي آخر بجروح خطيرة، فيما أُصيب مسعف قتالي بجروح خطيرة خلال عملية أخرى في جنوب لبنان.

اقرأ أيضًا: السهام الشمالية.. آخر تطورات الأوضاع في لبنان بعد بدء عملية برية ضد حزب الله

الخارجية الأمريكية تكشف كواليس العملية البرية الإسرائيلية في لبنان

إطلاق أكثر من 100 صاروخ على شمال إسرائيل من حزب الله

حزب الله يفاجئ إسرائيل بسلاح جديد.. معلومات عن صاروخ "نور" الباليستي

تم نسخ الرابط