"البترول" تعلن عن آخر تحديث لأسعار النفط اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

شهدت أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024، ارتفاعًا ملحوظًا، وذلك نتيجة لتزايد المخاوف من التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، والتي قد تؤدي إلى تعطل إنتاج النفط في المنطقة,  وفيما يلي تستعرض جريدة “الموجز”  تفاصيل أسعار النفط وأبرز التطورات في أسواق البترول العالمية وتوقعات منظمة أوبك+.

أسعار النفط اليوم 


أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 أن أسعار النفط شهدت ارتفاعًا وسط حالة من القلق بشأن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط, وجاءت الأسعار كالتالي:

  • سجل خام القياس العالمي "برنت" 74.68 دولارًا للبرميل.
  • وصل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 71.02 دولارًا للبرميل.
  • بلغ سعر  خام أوبك نحو 74.90 دولارًا للبرميل.
أسعار النفط اليوم

اجتماع أوبك+ القادم


اجتمعت لجنة وزارية من تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة أوبك وحلفاءها بقيادة روسيا، في وقت لاحق اليوم لمراجعة أوضاع السوق. وذكرت التوقعات أن التحالف لن يعلن عن أي تغييرات في السياسة الحالية، إلا أن من المقرر أن يزيد الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا ابتداءً من ديسمبر القادم.

تباين بيانات المخزونات الأمريكية


أفادت تقارير معهد البترول الأمريكي، أن بيانات المخزونات الأمريكية أظهرت تراجعًا في مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين, وأضاف هذا التباين مزيدًا من الضغط على السوق، في ظل التحركات الاقتصادية والسياسية الجارية.

التوترات الجيوسياسية وتأثيرها على الأسواق


 دعمت الأسعار  في بداية الأسبوع، تكهنات بشأن إمكانية تورط إيران، كأحد أكبر منتجي النفط وعضو في منظمة أوبك، بشكل مباشر في صراع واسع النطاق في منطقة الشرق الأوسط.

أسعار النفط اليوم

 المنطقة تصعيدًا ملحوظًا في الهجمات الإسرائيلية على قادة "حزب الله" و"حماس" في لبنان، إلى جانب ضربات استهدفت الحوثيين في اليمن، وهي جماعات مدعومة من إيران, أسهم هذا التصعيد  في زيادة حالة القلق في الأسواق النفطية.


كان خام برنت اتجه إلى تسجيل خسارة شهرية بنسبة تقارب 9%، وهو أكبر انخفاض منذ نوفمبر 2022، فيما من المتوقع أن يسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجعًا بأكثر من 6% منذ نهاية أغسطس الماضي.

اقرأ أيضًا: تخوفات بشأن أسعار النفط بعد اغتيال الرئيس الإيراني

أسعار النفط اليوم.. ارتفاعات تضرب الأسواق مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

تم نسخ الرابط