في ذكرى ميلادها.. 10 أسرار في حياة مديحة سالم الفنية والشخصية

مديحة سالم
مديحة سالم

يحل اليوم 2 أكتوبر ذكري ميلاد الفنانة الراحلة  مديحة سالم ، بالرغم من أنها عرفت بشخصيتها الهادئة والبعيدة عن الضجة الإعلامية، إلا أن حياتها احتوت على بعض الأسرار والتفاصيل التي قد لا يعرفها الكثيرون، ومن هنا يستعرض "الموجز" أسرأر في حياة مديحة سالم.

1-اسمها الحقيقي

  لم يكن "مديحة سالم" اسمها الحقيقي، بل هو اسم فني اختاره لها المخرج محمود ذو الفقار، اسمها الحقيقي هو "فاطمة ليثي محمد"

 

2- بداية مشوارها الفني

 

  بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة جدًا، حيث كانت في السابعة عشرة من عمرها عندما قدمها محمود ذو الفقار في فيلم "المراهق الكبير" لم تدرس التمثيل أكاديميًا، واعتمدت على موهبتها وما اكتسبته من خبرة في المسرح المدرسي.

مديحة سالم 

3- زواجها وطلاقها

تزوجت مرتين، الأولى من رجل الأعمال "علي شريف"  وأنجبت منه ابنها الوحيد "هشام"، و انفصلت عن زوجها الأول بعد عدة سنوات، ثم عادت إليه بعد 20 عامًا.

 طلب تحية كاريوكا الزواج لها

 في واقعة طريفة، طلبت الفنانة تحية كاريوكا يد مديحة سالم  للزواج من ابنها  "فايز حلمي"، لكن مديحة رفضت العرض بسبب فارق السن الكبير بينهما.

4- سبب اعتزالها الفن

 اعتزلت الفن في بداية الثمانينيات بسبب رغبتها في التفرغ لحياتها الأسرية، ارتدت الحجاب وظهرت في بعض الأدوار الدينية في التلفزيون، لكنها ابتعدت تماما عن الأضواء في  سنواتها الأخيرة.

مديحة سالم

5- وفاتها

توفيت في 19 نوفمبر 2015 عن عمر يناهز 71 عامًا  بعد صراع مع المرض.

 6- ابنتها بوسي

يُشاع أن الفنانة بوسي هي ابنة مديحة سالم، لكن هذا غير صحيح، التشابه  بينهما  في  الملامح  هو  مجرد  صدفة.

 7-  أعمالها الخيرية

 عُرفت مديحة سالم بعملها الخيري وسعيها لمساعدة الآخرين، خاصة في مجال رعاية الأطفال الأيتام.

مديحة سالم

8- شخصيتها الانطوائية

 كانت مديحة سالم شخصية  انطوائية  وكتومة، ولم  تُحب  الظهور الإعلامي  الكثير، فضلت  الحياة الهادئة  والبعيدة  عن  الأضواء.

9- علاقتها بزملائها

 تميزت  بعلاقات جيدة  مع  زملائها في  الوسط  الفني، وكانوا  يصفونها  بالطيبة والرقة.

10- أبرز أعمال مديحة سالم 

شاركت الفنانة مديحة سالم في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، واشتهرت بأدوارها الرومانسية والهادئة. إليك أبرز أعمالها

 المراهق الكبير (1961) كان هذا الفيلم هو بداية مشوارها الفني، وقدمت فيه دورًا صغيرًا.

 بلا دموع (1961)، آه من حواء (1962): من أشهر أفلامها، وشاركت فيه البطولة مع رشدي أباظة ولبنى عبد العزيز، مذكرات تلميذة (1962): مع حسن يوسف ونادية لطفي، أم العروسة (1963): مع عماد حمدي وتحية كاريوكا، هي والرجال (1965): مع نادية لطفي وصلاح ذو الفقار، الراجل ده هيجنني (1967): مع فؤاد المهندس وشويكار، 3 لصوص (1966): مع حسن يوسف وعادل إمام النيل والحياة (1968) مع صلاح ذو الفقار وعادل إمام، لصوص لكن ظرفاء (1968) مع عادل إمام وماري منيب.، داليا المصرية (1969): مع صلاح ذو الفقار/ شقة مفروشة (1970)، رحلةشهر العسل (1970)، المدينة الهادئة (1970)، زوجتي والكلب (1971)، بنات في الجامعة (1971).

اقرأ أيضا :

مديحة سالم.. عاشت طفولة قاسية واكتشفها محمود ذو الفقار.. لها قصة عجيبة مع الحجاب ومعاناة مع المرض


حكاية ”مراهقة السينما” مديحة سالم..توفت شقيقتها أمام عينها..وعملت جاسوسة لإسرائيل فتسببت في استشهاد شقيقها..وكتب لها أشرف زكي ”حبيبتي تحتضر”

 

تم نسخ الرابط