رحيلها أحزن العالم.. من هي المذيعة صفاء أحمد؟ تعرف على التفاصيل

صفاء أحمد
صفاء أحمد

المذيعة صفاء أحمد.. تصدرت الإعلامية السورية صفاء أحمد، مواقع التواصل الاجتماعي، عقب مقتلها أمس الثلاثاء جراء غارة إسرائيلية استهدفت الحي التي كانت تقيم فيه قبل وفاته وهو حي المزة في دمشق.

صفاء أحمد 

نعي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المذيعة صفاء أحمد 
 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز المعلومات عن الإعلامية صفاء أحمد، أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري نبأ وفاة الاعلامية صفاء أحمد أمس، مشيرة إلى دورها البارز كمذيعة في التلفزيون السوري الذي كان لها فيه مسيرة طويلة ومؤثرة، حيث كتبوا في بيان رسمي لهم:"تطف الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المذيعة القديرة صفاء أحمد".

صفاء أحمد 


آخر كلمات صفاء أحمد

 

قبل استشهاد المذيعة صفاء أحمد بساعات، عبّرت صفاء أحمد عن قلقها حيال الأحداث الجارية في المنطقة عبر منشورات نشرتها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كتبت في أحد منشوراتها: "نترقب الساعات القادمة ونحن نرفع أيدينا إلى رب السموات متضرعين له أن يجمّلها بالستر، حماك الله يا لبنان، حماك الله يا سورية".


وفي منشور آخر، كتبته المذيعة صفاء أحمد قبل استشهادها أمس، ويعتبر هو آخر ما نشرته قبل وفاتها، قالت: "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق"، مما جعل هذا المنشور شهادة أخيرة قبل رحيلها.

 

معلومات عن صفاء أحمد

 

وُلدت المذيعة صفاء أحمد في دمشق عام 1969، وتخرجت في كلية الآداب والعلوم الإنسانية عام 2000، وخلال مسيرتها الإعلامية، قدمت العديد من البرامج الحوارية المميزة على شاشة التلفزيون السوري، مثل "رسالة حمص"، "رسالة حماة"، "في أروقة المحاكم"، و"صباح سوري".

 

المذيعة الراحلة صفاء أحمد كانت لها بصمة واضحة في تناول المواضيع الاجتماعية والثقافية بأسلوب مميز، واشتهرت بنقدها البناء للإعلام في سوريا والعالم العربي، مما جعلها واحدة من الأصوات البارزة والمؤثرة في الساحة الإعلامية، وتسبب خبر وفاتها في حدوث حالة من الحزن لكل محبيها في الوطن العربي. 

اقرأ أيضًا:

 

من هي لينا الطهطاوي؟.. وقصة حفل زفافها الذي أشعل التريند
 

بسبب مكالمة هاتفية.. مي حلمي تكشف حقيقة برنامج رامز جلال ”كل ده عشان مصلحته مش عشاني”
 

تم نسخ الرابط