حقيقة طرح بنك مصر شهادات استثمار بعائد 35% .. اعرف القصة الكاملة

بنك مصر
بنك مصر

حقيقة طرح بنك مصر شهادات استثمار بعائد 35%، انتشرت في الأيام الأخيرة شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تزعم أن بنك مصر يعتزم طرح شهادات استثمار جديدة بعائد 35% خلال الفترة المقبلة، لكن مصادر داخل البنك أكدت أن هذه المعلومات غير صحيحة، حيث لم يتم إصدار أي شهادات جديدة بعوائد أعلى من الشهادات المتاحة حاليًا، موضحة أن أعلى عائد على شهادات الادخار المتوفرة حاليًا هو 30%، ونكشف لكم عبر الموجز حقيقة طرح بنك مصر شهادات استثمار بعائد 35%.

حقيقة طرح بنك مصر شهادات استثمار بعائد 35%

وأشارت المصادر إلى أن مثل هذه الشائعات تظهر عادة بالتزامن مع اجتماعات البنك المركزي المصري لمراجعة أسعار الفائدة، حيث يقوم البعض بتداول معلومات غير دقيقة حول شهادات ادخارية واستثمارية جديدة.

حقيقة طرح بنك مصر شهادات استثمار بعائد 40 %

 ولفتت المصادر إلى حادثة مشابهة حدثت قبل بضعة أشهر، حيث انتشرت شائعة حول طرح شهادة بفائدة 40%، وتم نفيها من قبل رئيس البنك السابق محمد الأتربي في عدة مداخلات إذاعية وتلفزيونية.

في وقت سابق، طرح بنك مصر شهادة ادخارية لمدة ثلاث سنوات بفائدة متناقصة، حيث يحصل العملاء في السنة الأولى على عائد سنوي يبلغ 30%، وفي السنة الثانية 25%، وفي السنة الثالثة 20%. يتم صرف العائد سنويًا أو وفق دوريات أخرى، حيث يمكن صرف العائد ربع سنويًا بعائد يصل إلى 27% للسنة الأولى، و23% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة. كما يمكن صرف العائد شهريًا بنسبة 26% للسنة الأولى، و22.5% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة.

إلى جانب ذلك، تم تعديل سعر الفائدة على شهادة "القمة" الثلاثية الثابتة لتصبح 21.5% سنويًا بدلاً من 19%، وذلك اعتبارًا من 6 مارس 2024. كما يواصل البنك إصدار شهادة "طلعت حرب" لمدة سنة واحدة بعائد سنوي 27%، والذي يُصرف في نهاية المدة أو شهريًا بنسبة 23.5%.

جدير بالذكر أن شهادات بنك مصر تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن شراؤها من قبل الأفراد المصريين والأجانب، وكذلك القصر. تُحتسب مدة الشهادة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، ويتيح البنك إمكانية شراء الشهادات من خلال الإنترنت البنكي والموبايل BM Online، أو من خلال ماكينات الصراف الآلي، وأيضًا من فروع البنك التي تتجاوز 800 فرع في جميع أنحاء الجمهورية.

كما يتيح البنك للعملاء إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة أو إصدار بطاقات ائتمانية، بالإضافة إلى إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر وفقًا للشروط والأحكام.

ويؤكد بنك مصر حرصه الدائم على إرضاء عملائه وتلبية احتياجاتهم من خلال تطوير مستمر لأوعيته الادخارية الحالية واستحداث منتجات جديدة تتناسب مع متطلباتهم.

اقرأ أيضاً:

تعرف على أعلى عائد على شهادات الادخار في البنك الأهلي

أفضل شهادات الادخار بالدولار 2024 في البنوك الحكومية لأحسن استثمار

الأموال الساخنة.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه الأحد المقبل

قبل زيارة بعثة النقد الدولي.. حراك حكومي لـ بيع بنكي "المصرف المتحد" و"الإسكندرية"

تم نسخ الرابط