27 طن لحوم ودواجن فاسدة و90 قافلة.. شاهد حصيلة جهود بيطري الجيزة في سبتمبر

حصيلة جهود بيطري
حصيلة جهود بيطري الجيزة

 

 حصيلة جهود بيطري الجيزة.. تلقى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، تقريرًا حول حصاد جهود مديرية الطب البيطري في شهر سبتمبر الماضي وموقف تنظيم القوافل العلاجية لخدمة المربين في جميع قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وتستعرض لكم جريدة الموجزخلال السطور التالية تفاصيل هذا التقرير. 

نتائج القوافل البيطرية

حصيلة جهود بيطري الجيزة

اطلع المحافظ على نتائج القوافل البيطرية، التي بلغ عددها 90 قافلة، حيث تمكنت من تحصين 11,517 رأس ماشية و58,000 طائر على مستوى قرى المحافظة.

أهمية التحصين والتوعية

أكد المحافظ ضرورة تقديم كافة التسهيلات للمربين لتحقيق الأهداف المرجوة من حملة التحصين، مشددًا على أهمية توعية المواطنين وأصحاب الحيوانات، مثل الأغنام والماعز، بأهمية التحصين لحماية الثروة الحيوانية والقضاء على الأمراض والأوبئة.

حملات ضبط الأسواق

في إطار جهود المديرية، اطلع المحافظ على نتائج الحملات التي تم توجيهها لضبط الأسواق ومنع التلاعب بالأسعار وضمان سلامة اللحوم والدواجن والمصنعات والأسماك المتداولة.

حصيلة جهود بيطري الجيزة

ضبط كميات من اللحوم الفاسدة

تمكنت الحملات من ضبط 27 طنًا من اللحوم والدواجن وكبدة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير 62 محضرًا للمخالفات خلال شهر سبتمبر. كما تم ضبط 860 كجم من اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية.

إجراءات الإعدام والتحفظ

أُحبطت حملات ضبط طن من هياكل الدواجن غير الصالحة للاستهلاك داخل ثلاجة في منطقة كرداسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

حصيلة جهود بيطري الجيزة

توجيهات مشددة لرؤساء الأحياء

شدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والأمنية لضبط المخالفات والتأكد من سلامة السلع المتداولة.

تنظيم القوافل البيطرية المجانية

اطلع المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، على جهود مديرية الطب البيطري في تنفيذ عدد من القوافل البيطرية المجانية الشاملة في جميع مدن ومراكز المحافظة، وذلك تزامناً مع الاحتفال بعيد الفلاح المصري، وقد استمرت هذه القوافل العلاجية لمدة ثلاثة أيام متتالية، في إطار التعاون المثمر بين محافظة الجيزة ووزارة الزراعة والهيئة العامة للطب البيطري، بهدف تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

دعم تنمية الثروة الحيوانية

وأشار المحافظ إلى أنه تم إطلاق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة في مختلف قرى المحافظة، حيث قدمت هذه القوافل خدماتها للمربين، مؤكدًا على اهتمام المحافظة بتنمية الثروة الحيوانية من خلال توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية ودعم المربين بكل السبل المتاحة.

 

حصيلة جهود بيطري الجيزة

مناطق القوافل العلاجية

ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء عبد العال، مدير مديرية الطب البيطري، أن القوافل العلاجية تم تنظيمها في عدد من القرى، منها الأخصاص، الأقواز، الديسمي بالصف، بيدف، برنشت، البليدة بالعياط، البرمبل، كفر الواصلين، الكداية بأطفيح، وراق العرب، جزيرة محمد، طناش بالوراق، المنوات، شبرامنت بأبو النمرس، بني مجدول، ناهيا بمركز كرداسة، أبو صير، مزغونة بالبدرشين، وردان، أم دينار، نكلا، أبو غالب، المنصورية، بهرماس، ذات الكوم بمنشأة القناطر، وبرطس، الزيدية بأوسيم، الباويطي، الحيز بالواحات البحرية، الكونيسة، الطالبية، المنيب، وبولاق الدكرور.

اقرا أيضا 

محافظ الجيزة يتفقد العملية التعليمية في أطفيح

بالصور.. تفاصيل جولة محافظ الجيزة في مستشفى أطفيح وموقف الألف يوم الذهبية

تم نسخ الرابط