تعرضت للضرب من قبل هياتم وسجنت مرتين.. أبرز المعلومات عن ماجدة الخطيب

ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

ماجدة الخطيب.. يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب، التي تعتبر واحدة من أبرز نجمات السينما المصرية، حيث وُلدت في مثل هذا اليوم 2 أكتوبر عام 1943، واستطاعت ماجدة أن تشق طريقها في عالم النجومية في زمن شهد تنافسًا كبيرًا بين الفنانات.

ماجدة الخطيب

معلومات عن ماجدة الخطيب

 

وفي السطور التالية يرصد “الموجز” أبرز المعلومات والمحطات في حياة الفنانة ماجدة الخطيب، بدأت مسيرتها الفنية عام 1959 من خلال فيلم "حب ودلع"، وقدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 180 عملاً، خالها هو الفنان زكي رستم، وهو الذي ساعدها على العمل في المجال الفني.

أفلام ماجدة الخطيب 


وشاركت في أفلام شهيرة مثل "لحن السعادة" و"البنات والصيف" الذي قدمت خلاله دورًا صغيرًا، وقدمت دور نجمة الصف الثاني في العديد من الأعمال منها"الأصدقاء الثلاثة"، "قصر الشوق"، "بيت الطالبات"، "شنطة حمزة"، "قنديل أم هاشم"، حتى حصلت على البطولة المطلقة عام 1968 في فيلم "بنت من البنات".

وبالرغم من حصولها على البطولة المطلقة، إلا أنها عادت لتقدم أدوار مشتركة في فيلم "الست الناظرة" مع سعاد حسني و"نص ساعة جواز" مع الفنانة الراحلة شادية في عام 1969، وبعد ذلك رُشّحت لتقوم بالبطولة مجددًا في فيلم "دلال المصرية"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وقدمت بعد نجاحها فيه فيلم "شقة مفروشة" مع الفنان أحمد مظهر، وظهرت بشخصيتها خلال فيلم "زوجة لخمس رجال".

 

وخلال عام 1971، لعبت ماجدة الخطيب أدوارًا في أفلام مثل "ثرثرة فوق النيل" و"صور ممنوعة" و"البعض يعيش مرتين" و"امرأة من القاهرة" و"امتثال" و"شقة للحب" و"الأحضان الدافئة" و"في الصيف لازم نحب" و"الشوارع الخلفية" و"عجايب يا زمن" و"الحب تحت المطر" و"مجانين بالوراثة" و"احترسي من الرجال يا ماما وأخواته البنات" و"توحيدة" و"أفواه وأرانب" و"مسافر بلا طريق".

 

وفي الثمانينيات، بدأت تغيب عن البطولة، لتشارك بأدوار متنوعة في أفلام مثل "حبيبي دائماً" و"غداً سأنتقم" و"أمهات في المنفى" و"حكمت المحكمة" و"العسكري شبراوي" و"حدوتة مصرية" و"العوامة 70" و"مملكة الهلوسة" و"أرجوك اعطني هذا الدواء" و"المرأة والقانون".

 

عادت ماجدة الخطيب في التسعينيات لتشارك في أعمال مثل "يا دنيا يا غرامي" و"حلق حوش" و"تفاحة" و"البطل" و"القتل اللذيذ" و"ست الستات"، وفي الألفينات ظهرت في "سكوت هنصور" و"نحب عيشة الحرية" و"من نظرة عين" و"خالي من الكولستيرول" و"حمادة يلعب" و"أحلام عمرنا" و"عودة الندلة" و"آخر الدنيا".

مسلسلات ماجدة الخطيب 

 

أما بالنسبة لمسلسلاتها، فقد شاركت في "الفراشة والعملاق" و"إن فاتك الميري" و"شيء من الحنان" و"طريق السراب" و"يا رجال العالم اتحدوا" و"زيزينيا" و"النساء قادمون" و"العصيان" و"اختطاف" و"بطة وأخواتها" و"مشوار امرأة" و"مصر الجديدة" و"حرب الدخان" و"أحلام البنات" و"ريا وسكينة" و"مسائل عائلية جدًا" و"مسلسل بنت بنوت" عام 2006، وهو آخر عمل درامي قدمته.

سبب اعتذار ماجدة الخطيب عن مسرحية الجوكر 

 

كانت ستشارك في بطولة مسرحية "الجوكر" مع الفنان محمد صبحي، إلا أنها اعتذرت عنها بسبب خلافات على التفاصيل الفنية، وهذا دفعها للاعتذار عن الدور قبل عرض المسرحية.

ماجدة الخطيب 

زيجات ماجدة الخطيب 

 

تزوجت ماجدة الخطيب عدة مرات، أول مرة كانت من أحد رجال الثورة، المدعو محمد رياض، ولكنهما انفصلا بعد فترة، وهذا أدخلها في حالة من التخبط، وبعد ذلك تعرفت على رجل أعمال من الإسكندرية، المدعو مدحت الهواري، وتزوجته في عام 1974، لكن انفصلا في عام 1976 بعدما فشلت في الإنجاب منه.

 

عاشت قصة حب مع مهندس صوت أمريكي، لكن قبل أن تستعد للزواج منه، اكتشفت أنه مصري نصاب يدعي أنه أمريكي، كما مرت بقصة حب أخرى مع مدير تحرير صحيفة السياسة الكويتية، محمد زين، ابن عائلة العيدروس في اليمن، ولكن هذه العلاقة انتهت بالفشل أيضًا، حيث هددته أسرته بأنه في حال تزوجها سيحرم من الميراث.

 

تأثرت ماجدة الخطيب نفسيًا بسبب تلك التجارب، وبدأت تعاني من إدمان الحبوب المهدئة، لذا قررت عدم الزواج مرة أخرى.

سجن ماجدة الخطيب

 

وخلال عام 1982، قضت ماجدة الخطيب 8 أشهر في السجن الاحتياطي على ذمة محاكمتها بتهمة القتل عن طريق الخطأ خلال القيادة، حيث كانت مخمورة وقتها، لذا حُكم عليها بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ والزامها بدفع غرامة 5000 جنيهًا، وفي عام 1985 حكم عليها بالسجن أيضًا بتهمة تعاطي المخدرات، وكانت عقوبتها لمدة خمس سنوات لكنها هربت لقبرص عقب استئناف الحكم وعادت لمصر بعد سقوط العقوبة، فور عودتها، بدأت تسند إليها أدوارًا صغيرة.

خلاف ماجدة الخطيب مع هياتم 


ماجدة الخطيب تم التعدي عليها بالضرب من قبل الفنانة الراحلة هياتم خلال عرض مسرحية "يا أنا يا أنت"، لأن هياتم في ذلك الوقت كانت منتجة المسرحية، وفي مشهد لهما حدثت مشاجرة عنيفة بينهما، اعتقد الجمهور أنها جزء من العرض، لكن تطور الأمر وتحول لواقعة حقيقية، نتج عنها إصابتها بكدمات وكسر في الساق، وعندما علم الجمهور بحقيقة الموقف، أعاد المسؤولون لهم ثمن التذاكر، وذهب الشهود لقسم شرطة الأزبكية، وتم تحرير محضرًا بالواقعة، وخلال التحقيق مع ماجدة الخطيب، قالت أنها تعاقدت على المسرحية نظير أجر شهري وهو 25 ألف جنيهاً، وكان الاتفاق أن تحصل على نصف المبلغ بعد اسبوعين من العرض، لكنها تقاضت فقط 3 آلاف جنيهًا، وقالت أن هياتم كانت تماطل في دفع أجورها هي وزملائها، لذا ظل الخلاف بينهما سائدًا لفترة.

 

وفاة ماجدة الخطيب

 

ورحلت ماجدة الخطيب عن عالمنا خلال عام 2006 بعدما أصيبت بإلتهاب حاد، وأيضًا إصابتها بفشل كلوي، ووضعت على جهاز تنفس صناعي حتى فارقت دنيانا يوم 16 ديسمبر عام 2006.

 

اقرأ أيضًا:

مخدرات وقتل.. حكايات سرية عن حياة ماجدة الخطيب خلف القضبان
 سجنت مرتين واتهمت بالقتل .. و حاربت محمد صبحي بسبب ”الجوكر” ..وهذا سر هروبها إلي خارج مصر.. حكايات حزينة في حياة ماجدة الخطيب
 

تم نسخ الرابط