بعد احتفاله بعيد ميلاده.. أزمات في حياة بهاء سلطان

بهاء سلطان
بهاء سلطان

يعتبر الفنان بهاء سلطان واحدًا من أشهر المطربين المصريين، فقد استطاع أن يحجز لنفسه مكانة خاصة في قلوب جمهوره بفضل صوته العذب وأغانيه المميزة، وقد احتفل أمس بعيد ميلاده.


ورغم النجاح الذي حققه بهاء سلطان خلال مشواره الفني، فإن حياته لم تكن خالية من الشائعات والتحديات، حيث تعرض لكثير من الأزمات التي أثرت على مسيرته الفنية، وفي السطور التالية يرصد “الموجز” أبرز هذه الأزمات.

من أبرز أغانيه التي عرفه بها الجمهور "يا ترى" و"قوم أقف وانت بتكلمني".

بهاء سلطان 

نشأته ومسيرته الشخصية

 

ولد بهاء سلطان في منطقة حدائق القبة بالقاهرة، واهتم بالموسيقى منذ صغره، حيث التحق بكلية التربية الموسيقية وحصل على درجة البكالوريوس منها في عام 2013، تزوج من سيدة خارج الوسط الفني تدعى جيرمين مجدي، وتصغره بخمسة عشر عامًا، ورُزق بتوأميه كاندي وكادي في يناير 2015، ثم أنجب ابنه محمد في عام 2020.

انطلاقة بهاء سلطان الفنية

 

بدأت رحلة بهاء سلطان الفنية بعد لقائه بالفنان مصطفى كامل، الذي أعجب بصوته وقدمه للمنتج نصر محروس، وكانت أول أغانيه "أحلف" من كلمات مصطفى كامل عام 1998، وهي التي فتحت له الأبواب نحو الشهرة، وبعد ذلك قدم مجموعة من الأغاني الناجحة مثل "بيننا"، والتي جعلته يحتل المركز الأول بين المطربين المصريين الأكثر بحثًا على "جوجل" عام 2011.

أزمته مع نصر محروس

 

على الرغم من نجاحه الكبير، واجه بهاء سلطان تحديات مع شركته الإنتاجية التي يمتلكها نصر محروس، كان العقد الذي يربطه بها يمتد لـ 17 عامًا، ما جعله يشعر بالاحتكار، وكانت أزمة الألبوم الأخير "سيجارة" من بين أبرز مشاكله، حيث كان قد انتهى من تسجيل الألبوم منذ فترة طويلة، لكن محروس رفض طرحه للجمهور فور انتهاءه منه بسبب مشكلته معه، لكنه أصدره بعد حل خلافه معه.

تأثير الأزمات على حياته الشخصية

 

من الناحية الشخصية، مر بهاء سلطان بظروف صعبة، خاصة بعد وفاة شقيقه بسبب سرطان العظام، حاول سلطان مساعدته ماديًا لكنه لم يستطع توفير تكاليف العلاج، وحاول أيضًا اقتراض المال من نصر محروس، الذي رفض مساعدته، مما زاد من حدة الخلاف بينهما، رفع بهاء دعوى قضائية لفسخ عقده مع محروس بعد هذا الموقف الأليم.

الأعمال الفنية وتترات المسلسلات


شارك بهاء سلطان في تقديم العديد من تترات المسلسلات التي لاقت إعجاب الجمهور، منها "سوق الخضار" الذي لعبت بطولته الفنانة فيفي عبده، "دوران شبرا"، "مزاج الخير"، "الكيف"، "فوق السحاب"، "ولد الغلابة".

بهاء سلطان 

 

الشائعات التي لاحقته

 

لم يكن بهاء سلطان بمنأى عن الشائعات، من أبرزها شائعة إدمانه المخدرات واعتزاله الغناء، وشائعة أنه جاسوس سيتم إعدامه بعد طرح ألبومه "3 دقائق"، تلك الشائعات اختار الرد عليها بالسخرية والضحك.


في عام 2021، عاد بهاء سلطان إلى الأضواء بعد أن تم الصلح بينه وبين نصر محروس، بوساطة الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، تم الإعلان عن إنهاء الخلافات رسميًا على الهواء، مما مهد الطريق لعودة سلطان للساحة الفنية بأغنية "تعالى أدلعك"، التي حققت نجاحًا كبيرًا، حيث تجاوزت المليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

ومن أشهر الأغاني التي قدمها بهاء سلطان خلال مشواره الفني:"يا ترى "،" قوم أقف"، "خلتني أخاف"، "الواد قلبه بيوجعه"، "وبناقص حياتي معاك"، وغيرها من الأغاني.

آخر أعمال بهاء سلطان

 

وكان آخر أعمال بهاء سلطان أغنية تتر مسلسل "كوبرا"، الذي تم عرضه في دراما رمضان 2024، والأغنية كانت من كلمات وألحان محمود طلعت.

 

اقرأ أيضًا:

بهاء سلطان يتخطى حاجز مليون ونصف مشاهدة بأغنية ”قبل ما أمشي”

بهاء سلطان يطرح فيديو كليب لـ أغنيته الجديدة مارتحناش

 

تم نسخ الرابط