الأزهر يعلن عن حاجته إلى معلمين جدد لسد العجز في هذه المواد

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن فتح باب توظيف معلمين جدد لسد العجز في المعلمين، خصوصًا في التخصصات المتعلقة بالمواد الشرعية واللغة العربية، حيث سيتم منح 50 جنيهًا مقابل كل حصة تدريس، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية تفاصيل حاجة الأزهر إلى معلمين جدد لسد العجز. 

الأزهر يعلن عن حاجته إلى معلمين جدد لسد العجز

وأكد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن هناك توجيهات واضحة لتعزيز الكادر التعليمي، حيث تم السماح للعاملين بإدارات الوعظ في الأزهر بالتدريس في المعاهد،كما تم توسيع الفرصة للعاملين بالوعظ في وزارة الأوقاف، بهدف دعم التعليم في المعاهد الأزهرية.

مناهج دراسية جديدة في الأزهر 

كشف الشيخ عبد الغني عن خطة تطوير المناهج الدراسية في المعاهد الأزهرية بمختلف المراحل التعليمية، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم. وأكد أن المواد الشرعية والعربية ستظل محورية، مشددًا على أهمية الحفاظ عليها في المنظومة التعليمية.

زيادة الكثافة الطلابية في الفصول

وفي إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، أوضح عبد الغني أنه تم رفع الكثافة العددية في الفصول لاستيعاب حوالي 60 طالبًا، مع التركيز على استيعاب جميع الطلاب الذين على قوائم الانتظار.

التوسع في إنشاء المعاهد الأزهرية

وأشار إلى أن الأزهر الشريف يواصل جهوده لتوسيع شبكة المعاهد، بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب. وأكد أن هناك خططًا لإنشاء معاهد بفئات متنوعة تشمل المعاهد العادية والنموذجية ومعاهد اللغات.

وتابع رئيس القطاع: إن هناك توسعًا في مختلف المناطق في إنشاء المعاهد وافتتاح معاهد أخرى، فالمعاهد الأزهرية العادية منتشرة في مختلف المدن والقرى والنجوع ويجرى حاليًا إنشاء معاهد جديدة تدخل الخدمة قريبًا، إضافة إلى المعاهد النموذجية والتي بلغ عددها 600 معهد بمختلف المحافظات، منها 30 معهدًا في محافظة القاهرة وحدها، وكذلك التوسع فى معاهد اللغات حتى وصل عددها إلى 60 معهدًا منها 11معهدًا في القاهرة فقط والباقى منتشر في جميع المحافظات.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط