خالد الصاوي من ضابط الصاعقة إلى نجم السينما.. أسرار تُكشف لأول مرة

خالد الصاوي
خالد الصاوي

فتح الفنان خالد الصاوي قلبه للجمهور خلال لقاء إعلامي، كاشفًا عن تفاصيل غير معروفة حول طفولته، وعلاقته بالفن، والصعوبات التي واجهها في بداية مسيرته التمثيلية، كما تحدث الصاوي عن المهنة التي حلم بها في صغره وتأثير البيئة الأسرية على تكوين شخصيته.

وحرص خالد الصاوي خلال اللقاء على مشاركة ذكرياته الخاصة التي شكلت محطات مهمة في حياته، منذ أيام المدرسة وحتى نجاحه في عالم التمثيل، يرصد الموجز أبرز تصريحاته في السياق التالي. 

خالد الصاوي 

رحلة خالد الصاوي مع الفن من الكتابة إلى التمثيل

استهل خالد الصاوي حديثه عن بدايته في مجال الفن، موضحًا أنه كان دائم الشك في قدراته وموهبته.

وقال: "في البداية لم أكن أعتبر نفسي ممثلًا، بل كنت أكتب القصص والسيناريوهات، وحصلت على أول جائزة لي في الكتابة أثناء فترة الجامعة". 

وأضاف "كانت الكتابة هي المجال الذي شعرت فيه بالارتياح والإبداع، ولكن لم يكن لدي ذلك الحافز القوي للدخول في عالم التمثيل في البداية، كنت أكتب وأقوم بالإخراج، وأحيانًا كان هناك استحسان لما أقدمه، لكن النجاح الحقيقي لم يكن سريعًا أو سهلًا".

وتحدث الصاوي عن المراحل الأولى التي دخل فيها عالم التمثيل، قائلاً: "التمثيل لم يكن شيئًا تعلمته بسهولة، كان يحتاج مني إلى الكثير من الجهد، في البداية درست التمثيل مع مدرب تمثيل فرنسي، وكان يخبرني أنني الأكثر تعقيدًا بين زملائي في الدراسةْ هذا لم يكن محبطًا بالنسبة لي بقدر ما كان حافزًا للعمل بجدية أكبر". 

وتابع: "أول مرة شعرت فيها أنني ممثل حقيقي كانت بعد نجاحي في فيلم عمارة يعقوبيان قبل ذلك كنت دائمًا أقول لنفسي إنني أحب التمثيل، لكن التمثيل لا يحبني". 

هذا الاعتراف الصريح يعكس التحديات التي واجهها خالد الصاوي في تحقيق ذاته كممثل، حيث قال إنه لم يصل إلى تلك اللحظة من الثقة إلا بعد تجاوز سن الـ45، وهي فترة متأخرة نسبيًا في حياة أي ممثل.

طفولة مليئة بالفضول والأسئلة

كشف خالد الصاوي في حديثه عن طفولته عن جوانب مثيرة في شخصيته، مشيرًا إلى أنه كان دائم التساؤل والبحث عن الإجابات، خصوصًا فيما يتعلق بالدين والأخلاق.

 وقال: "منذ صغري كنت أطرح الكثير من الأسئلة حول الدين، وكنت دائم البحث عن تفسير لما هو حلال وما هو حرام، أطلقوا عليّ لقب 'طفل لماذا' بسبب كثرة تساؤلاتي". 

ويعكس هذا الجانب شخصية خالد الصاوي المتأملة والباحثة عن الحقائق منذ الصغر.

وأضاف: "كنت أحلم بأن أكون ضابط صاعقة عندما أكبر، وكان هذا الحلم مرتبطًا بتأثير والدي، الذي حكى لي عن حرب فلسطين ونكسة 67.

هذه القصص زرعت في داخلي شعورًا بالثأر والرغبة في الدفاع عن الوطن". 

هذا الطموح الوطني الذي امتلكه الصاوي في طفولته يشير إلى تأثير الأحداث السياسية والعسكرية في تشكيل وعيه المبكر، حيث كانت تلك القصص تلهمه بأفكار البطولة والتضحية.

وأشار الصاوي إلى أنه كان يتمتع بصحة جيدة ويمارس الرياضة بانتظام في طفولته، وهو ما جعله مهيأً لحلم الانضمام إلى القوات المسلحة، ورغم أنه لم يسلك هذا الطريق في نهاية المطاف، إلا أن هذه الأحلام شكلت جزءًا مهمًا من تجربته الشخصية.

الذكريات الدراسية "الحب الأول والمواقف الصعبة"

لم تكن مرحلة الدراسة خالية من الطرائف والذكريات المثيرة في حياة خالد الصاوي، في اللقاء، تذكر الصاوي كيف عاش قصة حب بريئة وهو في الصف الأول الابتدائي، حيث قال: "وقعت في حب بنت من طرف واحد في أولى ابتدائي، واستمر هذا الحب حتى الصف السادس".

وتحدث بنبرة فكاهية عن تلك التجربة الطفولية التي شكلت جزءًا من ذكرياته الجميلة عن أيام المدرسة.

إلى جانب ذكريات الحب، لم تكن الحياة المدرسية خالية من المشاكل والتحديات. 

كشف خالد الصاوي أنه تعرض للطرد من المدرسة في الصف الرابع الابتدائي بعد حادثة تكسير معمل المدرسة. 

وأضاف مازحًا: "لم تكن تلك المرة الوحيدة التي ارتكبت فيها مصائب، فلدي ذكريات سيئة أخرى، مثل الطرد والمشاكل التي كانت تحدث بسبب سلوكي المشاغب". 

خالد الصاوي

خالد الصاوي يشارك في "المداح 5" بدور جديد ومختلف

وعلى صعيد مشواره الفني الحالي، أعلن خالد الصاوي عن انضمامه إلى الجزء الخامس من مسلسل المداح، حيث سيؤدي دور "جن"، وهو دور جديد ومختلف بالنسبة له.
المسلسل الذي حقق نجاحًا كبيرًا في أجزائه السابقة، من المتوقع أن يعرض في موسم دراما رمضان 2025. 

وأوضح الصاوي أن العمل يدور في إطار تشويقي ورعب، مما يجعل دوره الجديد تحديًا مثيرًا بالنسبة له.

وأشار خالد الصاوي إلى أن مشاركته في هذا المسلسل تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته الأجزاء السابقة، موضحًا أن العمل مكون من 30 حلقة ويضم نخبة من النجوم مثل حماده هلال، غادة عادل، هبة مجدي، يسرا اللوزي، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، وحنان سليمان. 

وما زال التعاقد جاريًا مع بقية الأبطال، في حين أن المسلسل من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

اقرأ أيضاً

عفريت جديد.. خالد الصاوي يشارك في الموسم الخامس من "المداح" بدور مميز

النجم والكلاب.. أحزان المشاهير بسبب وفاة حيواناتهم الأليفة
 

تم نسخ الرابط