نجوم السينما يتألقون في افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي

مهرجان الإسكندرية السينمائي.. توافد عدد كبير من نجوم الفن على حفل افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الذي يرأسه الأمير أباظة.

شهد الحدث حضور مجموعة من الأسماء اللامعة في عالم السينما، مما أضفى طابعًا من الفخامة والتميز على انطلاق هذه الفعالية السينمائية العريقة، يرصد موقع " الموجز" التفاصيل كاملة .

نجوم الحفل وحضورهم اللافت

من بين أبرز الحاضرين في هذا الاحتفال السينمائي كان الفنان لطفي لبيب، بالإضافة إلى النجمة نيللي التي تحمل الدورة اسمها. 

كما شهدت الفعالية وجود أحمد وفيق، ويسري نصر الله، وسيمر فرج، ما يعكس أهمية المهرجان في تجميع أهم الشخصيات الفنية في مصر والوطن العربي.

لجان التحكيم ومسابقات المهرجان

كشفت إدارة المهرجان عن تشكيل لجان التحكيم للمسابقات المختلفة، حيث يرأس لجنة تحكيم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة المخرج يسري نصر الله، التي تضم في عضويتها مهدى عباس، وأنجيليك كافالاري، وخالد الزدجالي، وتاميلا كوليفا. يتنافس في هذه المسابقة 13 فيلمًا.

مسابقات متنوعة وابتكارات جديدة

تتولى الممثلة الفرنسية ماريان بورجو رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، بينما يرأس سمير فرج لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي الطويل، التي تحمل اسم النجم الراحل نور الشريف، ويشاركه في اللجنة كل من فايق جرادة وكلوديا حنا.

كما أعلن المهرجان عن إدخال مسابقة جديدة تحت عنوان "أفلام الطفل"، برئاسة الفنان سامح حسين، وتضم اللجنة أعضاء مثل أليس كانتيريان ومحمد علال. 

بينما تتولى لجنة تحكيم مشتركة من الفنان خالد سرحان ورؤى المدني ونهي عابدين ورانيا محمود ياسين تقييم مسابقتي أحمد الحضري لأفضل فيلم قصير ومسابقة أفلام شباب مصر.

مسابقة السيناريو وأبرز المشاركين

تختتم الفعاليات بمسابقة عمرو الليثي للسيناريو، التي يرأسها المخرجة هالة خليل، مع مشاركة المؤلفين محمد الغيطي وأيمن سلامة، مما يضمن جودة التقييم واختيار الأعمال المتميزة.

بهذه الطريقة، يسعى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إلى تسليط الضوء على الإبداع والتميز في عالم السينما، مع تقديم منصة للفنانين والمواهب الجديدة، مما يجعل هذه الدورة واحدة من أكثر الدورات تميزًا في تاريخه.

اقرأ أيضاً

خالد سرحان يعبر عن سعادته لكونه رئيسًا لـ لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بالإسكندرية السينمائي

لطفي لبيب يتألق مجددًا .. تكريم خاص في مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الأربعين
 

تم نسخ الرابط