بعد الحكم بسجنها..قصة البلوجر سوزي الأردنية من النجومية للبورش..التفاصيل كاملة

سجن البلوجر سوزي
سجن البلوجر سوزي الأردنية

تصدر اسم سوزي أيمن، المعروفة بـ«سوزي الأردنية»، محركات البحث على «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم ، بعدها نشرها بث مباشر خلال مشادة كلامية بينها وبين والدها قالت خلالها بألفاظ بذيئة، وانتشر مقطع الفيديو كالنار في الهشيم بسبب كلمات غير لائقة تلفظت بها سوزي الأردنية مع صوت بذيء.

أصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة حكمها على البلوجر المعروفة ب "سوزي الأردنية"، بتهمة سب والدها على الهواء، لذلك سنروي لكم في هذا التقرير من «الموجز» تفاصيل هذه القضية.

تفاصيل حبس البلوجر سوزي الأردنية

اتهمت النيابة البلوجر "سوزي الأردنية"، بتهمة سب والدها على الهواء بألفاظ خادشة للحياء العام، واستغلت شقيقتها التي هي من ذوي الهمم، لتحقيق الأرباح وإرتفاع نسبة المشاهدات.

وقبل قليل قالت سوزي الأردنية، خلال التحقيق معها أمام النيابة العامة، إن والدها أخذ جميع أموالها التي تحصلت عليها من تطبيق «تيك توك»، ورفض أن يعيدها لها، موضحة أنها تشاجرت معه خلال البث المباشر.

وأضافت أنها اندمجت في الشجار مع والدها ولم تنتبه أن الآلاف يشاهدونها عبر البث المباشر وهي تسب والدها، قائلة: «أنا اندمجت في الفيديو غصب عني ومقصدتش أهين أبويا قدام الناس».

حيث ألقت عليها أجهزة أمن القاهرة في منطقة الساحل بالقاهرة، بتهمة التعدي على القيم الأسرية بعد نشرها فيديوهات بها عبارات مسيئة.

 

وتوجد 3 شروط لإثبات جريمة السب "على الإنترنت"، أهمها الـ "سكرين شوت"، و عقوبتها للحبس 3 سنوات، بالإضافة لغرامة 200 ألف جنيه، والسجن 

5 سنوات فى حالات التشهير  لمنفعة مادية أو جنسية.

ويعاقب القانون على جرائم السب والقذف على "السوشيال ميديا"، لأن المشرع المصرى يتعامل استخدام التكنولوجيا المتطورة لتوجيه السب، على أنه "عدة جرائم"، هي جريمة سب، ومن جهة أخرى جريمة قذف، وكذلك جريمة استخدام  التكنولوجيا بشكل جيد، بالإضافة لجريمة تعمد الإساءة عن طريق النشر، فبعد إثبات ذلك يتم تحرير محضر، ثم يتم تحويل الأمر إلى النيابة العامة أو المحكمة الاقتصادية، على اعتبار أن هذا السلوك يشكل ارتكابا لعدة جرائم تستهدف الإهانة وإنعدام الكرامة، وهذا كله يستلزم العقاب.

وتوجد عدة شروط يلزم توافرها لتقديم بلاغ من هذا النوع، وهى ضرورة وجود "سكرين شوت" أو نسخة من صفحة المتهم مرتكب هذه الجريمة من قبل المجنى عليه، وبعد ذلك  يتحرر محضر فى "مباحث الانترنت"، وإن أهم أركان جريمة السب والقذف، هو ركن العلانية، وهذا يتحقق بالنشر، وبركن تعمد إهانة المجنى عليه.

ويتم عقاب المتهم عن طريق الغرامة أو الحبس، والحبس هنا إلزاميا، وأحيانا يصل الحبس إلى 3 سنوات بحد أقصى، وغرامة 200 ألف جنيه، والهدف من الحكم القضائى هو إثبات الإدانة لأخذ تعويض يمكن أن يصل إلى مليون جنيه، وإذا كان الهدف من التشهير أو "الابتزاز" على "فيس بوك" هو منفعة مادية أو عينية أو جنسية، في هذه الحالة تصل العقوبة إلى 5 سنوات سجن.

اقرأ أيضاً: 

بعد تصدرها التريند..عقوبة البلوجر سوزي الأردنية وحكايتها مع الألفاظ الخارجة

تفاصيل ليلة القبض على فتاة التيك توك سوزى الأردنية بالساحل

تم نسخ الرابط