انطلاق بعثة تجارية مصرية إلى غانا لزيادة الصادرات الهندسية بالتعاون مع USAID

فعاليات بعثة قطاع
فعاليات بعثة قطاع الصناعات الهندسية في غانا

نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية بعثة تجارية إلى غانا، مكونة من 10 شركات، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وجهاز التمثيل التجاري, جاء ذلك بهدف تعزيز الصادرات الهندسية إلى الدول الأفريقية, وتستعرض جريدة “الموجز” تفاصيل فعاليات بعثة قطاع الصناعات الهندسية في غانا.

افتتاح فعاليات بعثة قطاع الصناعات الهندسية

شهد افتتاح فعاليات بعثة قطاع الصناعات الهندسية في غانا حضور السفير المصري لدى أكرا، أيمن الدسوقي، الذي قدم الدعم الكامل للوفد المصري خلال زيارته.

وأوضحت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس ورئيس البعثة، أن الـ بعثة تجارية تضم عدة قطاعات حيوية تشمل الأجهزة المنزلية والكهربائية، أدوات المائدة والمطبخ، الصناعات الإلكترونية والكهربائية، الطلمبات، المراجل، المحركات، ووسائل النقل.


لقاءات B2B وتوجه إلى كوت ديفوار

كشفت مي حلمي أن الـ بعثة تجارية تستكمل حالياً لقاءات B2B مع عدد من الشركات المستوردة في غانا، ضمن خطة مُعدة مسبقًا لتحقيق أهداف الزيارة وتوقيع عقود تصديرية مستقبلية, مشيرة إلى أن البعثة ستتجه إلى كوت ديفوار يوم 2 أكتوبر، لاستهداف السوق هناك وتعزيز تواجد المنتجات الهندسية المصرية.

فعاليات بعثة قطاع الصناعات الهندسية في غانا

وجهت حلمي شكرها للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجهاز التمثيل التجاري على دعمهما الكبير في إنجاح البعثة إلى غانا وكوت ديفوار

زيادة الصادرات الهندسية

وفي سياق متصل، أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية برئاسة المهندس شريف الصياد عن ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 27.3% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2024، والتي سجلت 3.494 مليار دولار، مقارنة بـ 2.746 مليار دولار في نفس الفترة من 2023.

 وأوضح التقرير الشهري أن صادرات أغسطس 2024 بلغت 443.6 مليون دولار، مسجلة ارتفاعًا بنسبة 12.1% مقارنة بأغسطس 2023.

نمو قطاعات الصادرات

أشار المجلس إلى أن العديد من القطاعات حققت زيادة ملحوظة في صادراتها خلال أول 8 أشهر من 2024, إذ نمت صادرات الكابلات بنسبة 33.1%، وارتفعت صادرات الأجهزة الكهربائية بنسبة 6.9%، فيما حققت مكونات السيارات ارتفاعًا بنسبة 26%.

وصعدت صادرات الأجهزة المنزلية بنسبة 7.9%، وسجلت الصناعات الكهربائية والإلكترونية زيادة بنسبة 9.1%، بينما حققت وسائل النقل قفزة ملحوظة بنسبة 118.1%.

اقرأ أيضًا: بهدف الوصول لـ 100 مليار دولار سنوياً.. مدبولي يُتابع برنامج دعم الصادرات

وزير الزراعة يشيد بدور الباحثين المصريين في دعم منظومة الأمن الغذائي والصادرات

تم نسخ الرابط