أبرزها طرد عادل إمام ونبوءة وفاته.. مواقف صادمة في حياة أمين الهنيدي

أمين الهنيدي
أمين الهنيدي

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان أمين الهنيدي، الذي يُعد أحد أبرز نجوم الكوميديا في مصر، وُلد في الأول من أكتوبر عام 1925 في محافظة المنصورة، منذ طفولته أظهر حبه للفن وبدأ بتقليد مونولوجات إسماعيل ياسين، مما لفت الأنظار إلى موهبته. 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز المعلومات والمحطات في حياته، التحق أمين الهنيدي بمدرسة شبرا الثانوية ثم جامعة القاهرة، حيث درس في كلية الآداب وشارك في فريق التمثيل، قبل أن يلتحق لاحقاً بكلية الحقوق ومن ثم المعهد العالي للتربية الرياضية، الذي تخرج منه في عام 1949، بعد تخرجه، عمل مدرساً للتربية الرياضية وتدرج حتى أصبح مديراً للنشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم.

أمين الهنيدي 

معلومات عن أمين الهنيدي

بدأت مسيرة الفنان أمين الهنيدي الفنية في عام 1939 عندما انضم لفرقة نجيب الريحاني، لكنه شارك في مسرحية واحدة فقط، وفي عام 1954 سافر إلى السودان حيث التقى بالفنان محمد أحمد المصري المعروف بـ "أبو لمعة"، وشكّلا معاً فرقة مسرحية أطلقا عليها "النادي المصري" في الخرطوم، لكن نقطة التحول الحقيقية في مسيرته جاءت بعد تعاونه مع الفنان عبد المنعم مدبولي والمؤلف يوسف عوف في برنامج "ساعة لقلبك"، بعد ذلك انضم إلى فرقة تحية كاريوكا وفرق مسرح التلفزيون، ليبدأ مشواراً فنياً زاخراً بالأعمال الناجحة.

أعمال أمين الهنيدي

قدّم أمين الهنيدي مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي أصبحت علامات بارزة في السينما المصرية، منها "حماتي ملاك"، "الأزواج والصيف"، "للنساء فقط"، "سيد درويش"، و"7 أيام في الجنة"، بالإضافة إلى العديد من المسرحيات والأفلام التي جعلته واحداً من نجوم الكوميديا المميزين.

أمين الهنيدي 

خلال مسيرته الفنية، جمعه موقف شهير مع الفنان عادل إمام، حيث كان معروفاً عن أمين الهنيدي أنه لا يفضل أن يثير أحد الضحك على المسرح سواه، عندما خرج عادل إمام عن هذا النمط في إحدى المسرحيات، طلب الهنيدي استبعاده واستبداله بالفنان حسن مصطفى، وقد فوجئ إمام في اليوم التالي بإزالة اسمه من أفيش المسرحية.


زواج أمين الهنيدي

في عام 1969، تزوج أمين الهنيدي وأنجب ثلاثة أبناء: صالح، عبد الحميد، ومحمود، كان الهنيدي يشعر دائماً بأن نهايته قريبة، وزاد ذلك بعد أن تلقى توقعات من أحد قارئي الطالع بوفاته بعد مرض طويل. تلك الهواجس أثرت عليه بشكل كبير وأصابته بالاكتئاب، مما دفعه للابتعاد عن الساحة الفنية لفترة.

أمين الهنيدي 

مرض أمين الهنيدي

في الثمانينيات، تحققت نبوءة مرضه عندما اكتشف إصابته بسرطان المعدة، رغم مرضه استمر في إضحاك جمهوره حتى في أصعب لحظاته، أثناء أدائه لمسرحية "عائلة سعيدة جداً"، كان يعاني بشدة من المرض ولكنه أصر على الاستمرار في العمل، خضع لعدة عمليات جراحية، منها واحدة في الرئة والفم في لندن، لكنه قرر استكمال العلاج في القاهرة على نفقة الدولة.

في 3 يوليو 1986، رحل أمين الهنيدي عن عالمنا بعد معاناة طويلة مع المرض، بعد ساعات قليلة من انتهائه من تصوير فيلمه الأخير "ممنوع في مدرسة البنات"، وفي مشهد مؤلم، احتجزت المستشفى جثمانه حتى سددت أسرته مبلغ 2000 جنيه، بعد أن تجاوزت تكلفة علاجه المبلغ المخصص من الدولة، قام زملاؤه بجمع المبلغ لدفعه، ليتمكنوا من دفنه وتوديع نجم الكوميديا الذي أضحك أجيالاً ورحل في صمت.

 

اقرأ أيضًا:

طرد الزعيم من المسرح و عانى من الإكتئاب بسبب فوبيا الموت.. السرطان أنهى حياته وحجز جثمانه فى المستشفى لهذا السبب.. أحزان أمين الهنيدي
 

طرد عادل إمام من مسرحيته لهذا السبب.. قصة العراف الذى أنهى حياته.. المستشفى تتحفظ على جثمانه بسبب 2000 جنيه.. حكايات مأساوية فى حياة أمين الهنيدى
 

تم نسخ الرابط