محافظ المنوفية يتابع مستجدات التصالح على مخالفات البناء ويتفقد مستشفي الشهداء الجديدة

محافظ المنوفية يتفقد
محافظ المنوفية يتفقد مستشفي الشهداء الجديدة

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماعاً تنسيقياً اليوم لمراجعة آخر تطورات ملف التصالح على مخالفات البناء، وذلك بحضور محمد موسى، نائب المحافظ، والمستشارين القانوني والهندسي للمحافظة، ومديري الشئون القانونية وإدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

استعراض المستجدات وتذليل العقبات

تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي الحالي لملف التصالح على مخالفات البناء، بالإضافة إلى تحديد العقبات التي تعرقل الإنجاز في هذا الملف. 

وتم التأكيد على أهمية تقديم التسهيلات المتاحة وفق القانون واللوائح التنفيذية لتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع إنجاز الملفات.

التصدي للتعديات على أملاك الدولة

أكد المحافظ على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، مع تطبيق القوانين بحزم تجاه المخالفين.

كما تم عرض مجموعة من التوصيات والمقترحات التي قد تساهم في تسريع وتيرة العمل بالملف وتحقيق المصلحة العامة.

توجيهات لتحسين مستوى الخدمات

وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف المتابعة الميدانية لكافة المشروعات التنموية والخدمية في نطاقهم، مع التركيز على جهود النظافة ورفع الإشغالات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تفقد الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة

وكان قد تفقد محافظ المنوفية اليوم الأثنين، مستجدات الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة، التي تُقام على مساحة تزيد عن 21 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية تبلغ مليار و300 مليون جنيه. 

وتهدف المستشفى إلى تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين، حيث تضم 5 غرف عمليات، 31 سريراً في قسم الغسيل الكلوي، و41 سريراً في العناية المركزة، بالإضافة إلى 24 حضانة للأطفال و21 عيادة خارجية، بإجمالي 223 سريراً. وشدد المحافظ على أهمية تذليل العقبات وسرعة إنجاز المشروع لتقديم خدمة طبية متميزة.

متابعة توسعات محطة معالجة سلامون بحري

كما تفقد المحافظ مشروع توسعات محطة معالجة سلامون بحري، التي تقام على مساحة 5 أفدنة، حيث يتم توسيع طاقتها الاستيعابية من 20 ألف م³/يوم إلى 40 ألف م³/يوم حالياً، مع خطة لزيادة طاقتها المستقبلية إلى 60 ألف م³/يوم.

ويخدم المشروع العديد من القرى، مثل سلامون بحري، كفر عشما، والعراقية، ويهدف إلى تحسين خدمات الصرف الصحي وتخفيف الضغط على المحطة القائمة.

الإشراف على إنشاء مول تجاري متعدد الطوابق

تفقد محافظ المنوفية أيضاً الأعمال الإنشائية للمول التجاري الجديد في مدينة الشهداء، الذي يُقام على مساحة 300 متر مربع ويضم 33 محلاً تجارياً بتكلفة 18 مليون جنيه.

ويهدف المشروع إلى تنظيم الأسواق والمواقف البديلة عن العشوائية، وتعزيز موارد المحافظة من خلال طرح المحلات التجارية للشباب والمواطنين، مما يساهم في تحقيق التمكين الاقتصادي وخلق فرص عمل.

توجيهات المحافظ لتحسين مستوى الخدمات

أختتم المحافظ جولته بتوجيه الجهات المعنية إلى المتابعة الدورية لكافة المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة، مع التركيز على تحسين البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق لخدمة المواطنين بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: محافظ المنوفية يستقبل رئيس شركة المياه الجديد.. ويوجه بالتواصل الفعال مع شكاوى المواطنين

لإقامة محور مروري جديد.. محافظ المنوفية يدشن مشروع تغطية مصرف المصيلحة

تم نسخ الرابط