الهلال الأحمر بالمنوفية..تنظيم قافلة طبية شاملة وتوزيع الأدوية مجانًا لأهالي قرية بأشمون

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري بالمنوفية

أعلن الهلال الأحمر المصري بالمنوفية، اليوم الإثنين، عن تنظيم قافلة تنموية في قرية كفر الحلواصي، مركز أشمون بمحافظة المنوفية، بهدف تقديم الخدمات الطبية والإنسانية للمحتاجين، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

خدمات طبية شاملة وتوزيع مساعدات غذائية

شملت القافلة خدمات طبية متنوعة في أربعة تخصصات رئيسية: الباطنة، الجلدية، الأطفال، والعظام، حيث تم توقيع الكشف الطبي على إجمالي 351 شخص في مختلف العيادات، وتوزيع الأدوية بشكل مجاني لسكان القرية. 

إضافةً إلى ذلك، تم توزيع سلات غذائية على 400 أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً، إلى جانب تنفيذ أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال.

التعاون بين مؤسسات وطنية لدعم الأسر المحتاجة

تنظم هذه القافلة في إطار حملة "إيد واحدة"، بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري ووزارة التضامن الاجتماعي، وبدعم من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومبادرة "حياة كريمة".

إشادة بالدعم المحلي لإنجاح القافلة

صرح محمد موسى، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بمحافظة المنوفية، بأن القافلة نُظمت بتنسيقٍ مع محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، والسكرتير العام للمحافظة، اللواء عماد يوسف.

وأثنى موسى على التعاون الفعال من مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة، وكذلك على جهود عمدة قرية كفر الحلواصي ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة.

إشادات بمجهودات الهلال الأحمر في دعم الفئات الأكثر احتياجاً

أوضح المهندس أسامة مدكور، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر، أن القافلة قدمت خدمات طبية وعلاجية مجانية، بالإضافة إلى تقديم أدوية وشنط حماية شخصية، وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأكثر استحقاقاً في القرية. 

بدوره، أشاد خالد النمر، رئيس مدينة أشمون، بدور الهلال الأحمر وجهوده الرائدة في العمل الخيري وتقديم الخدمات الصحية للفئات الأولى بالرعاية في المنطقة.

أهداف حملة إيد واحدة

ويشار إلى أن حملة "إيد واحدة" تهدف إلى تحقيق عدة أهداف إنسانية وتنموية لخدمة المجتمع، وخاصة الفئات الأكثر احتياجاً، ومن أبرز أهداف الحملة:

تقديم الرعاية الطبية المجانية: توفير خدمات طبية وعلاجية شاملة في مختلف التخصصات لسكان المناطق الأكثر احتياجاً، من خلال تنظيم قوافل طبية في القرى والمناطق النائية.

دعم الفئات الأولى بالرعاية: توزيع مساعدات غذائية وسلع أساسية على الأسر المحتاجة والأكثر استحقاقاً لتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.

تعزيز الدعم النفسي والاجتماعي: توفير أنشطة دعم نفسي واجتماعي للأطفال وأسرهم للمساهمة في تحسين حالتهم النفسية ورفع الروح المعنوية، خصوصاً في المجتمعات المهمشة.

تنمية المجتمعات الريفية: العمل على تحسين مستوى المعيشة في القرى والمناطق المحرومة، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ضمن مبادرات وطنية مثل "حياة كريمة".

تعزيز العمل الأهلي والتعاون المجتمعي: تشجيع التعاون بين مختلف الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية للعمل بشكل موحد لتحقيق تنمية مستدامة للمجتمع.

اقرأ أيضًا: محافظ المنوفية يشهد عقد قران عروسين أيتام من مؤسسة تربية البنين والبنات (صور)

«مدبولي» يشيد بجهود «الصليب الأحمر» في الدعم الإنساني حول العالم

تم نسخ الرابط