تعرف على مزايا العودة للعمل بـ قانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط.. تفاصيل

العودة للعمل بقانون
العودة للعمل بقانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط

تصدر البحث عن مزايا العودة للعمل بقانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط محرك البحث جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024.

ويرصد “الموجز” فوائد العودة للعمل بقانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط، وموعد تطبيق القرار.

العودة للعمل بقانون 2008  في اشتراطات البناء والتخطيط

فوائد العودة للعمل بقانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط

تبذل الحكومة المصرية جهود كبيرة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء لتخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران.

ولذلك فإن العودة  للعمل بقانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط، له العديد من الفوائد أبرزها أن هذا القرار سيُساهم في تخفيف العبء على المواطنين، كما يسهل الإجراءات الخاصة باستخراج تراخيص البناء.

ويساهم العودة للعمل بقانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط في تشجيع منظومة العمران التي ترتبط بالعديد من المهن الخاصة بصناعة البناء بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل للعاملين في هذا المجال وإتاحة المزيد من فرص العمل التجارية وتنمية الاقتصاد المحلى على أرض مختلف محافظات الجمهورية.

بداية تطبيق قرار العودة للعمل بقانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط

وسيتم تطبيق القرارات والتوجيهات الرئاسية الجديدة الخاصة فيما يخص منظومة التراخيص بالعودة للعمل بقانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط اعتبارًا من الأسبوع الحالي.

ضوابط العودة للعمل بقانون 2008 في اشتراطات البناء والتخطيط

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أنه بعد قرار إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها حالياً في المدن المصرية بالمحافظات والتي كانت قد صدرت في شهر مارس 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، هناك العديد من الضوابط التي سيتم إتباعها وهي كالتالي:

  • سيتم الالتزام بالارتفاعات المحددة بالاشتراطات الواردة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية المعتمدة.
  • وسيتم الالتزام بضوابط واشتراطات التقاسيم المعتمدة، وخطوط التنظيم المعتمدة
  • كما سيتم التأكيد على الالتزام بتنفيذ المباني والمنشآت وفقًا للكودات المصرية.
  • وسيتم السماح بالنشاط التجاري والإداري بالدورين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها على 10 أمتار.
العودة للعمل بقانون 2008  في اشتراطات البناء والتخطيط

وأكدت وزيرة التنمية المحلية على أهمية دور المراكز التكنولوجية بالمحافظات ومكاتب خدمة المواطنين في الرد على أي استفسارات فيما يخص هذا الملف المهم وتقديم كل التيسيرات والتسهيلات من مديري المراكز التكنولوجية للمواطنين المترددين على المراكز .

اقرأ أيضًا

تفاصيل إلغاء اشتراطات البناء 2021 للتخفيف عن المواطنين

بعد تفعيله اليوم.. كيف يحل قانون التصالح أزمة 2.5 مليون حالة بناء مخالف؟



 

 

تم نسخ الرابط