طرق حجز واستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة بعد مد المهلة شهرين

وزير الاسكان والمجتمعات
وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية

تعددت التساؤلات حول طرق وموعد استلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، وكشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم مد مهلة استلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شهرين من تاريخ اليوم، مؤكدة أنه تم استثناء  أراضي “ ابني بيتك”، شاملة  أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، من قرار تأجيل استلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة.

ويستعرض “الموجز ”، خلال السطور التالية التفاصيل الكاملة حول الموعد النهائي لاستلام الأراضي السكنية الصغيرة، وطرق  حجز واستلام الأراضي بجميع المدن الجديد المنتشرة بالمحافظات.

استلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة 

وفي هذا الصدد كشفت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال  بيانها، الذي أصدرته اليوم الإثنين، أن المهلة تسري طبقا للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ التي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم تتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

الأراضي السكنية الصغيرة 

تيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة

وأشارت الوزارة، إلى أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسري هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تمت إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا وتم السداد، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي ابني بيتك، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

خطوات حجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد 

1- إنشاء حساب جديد (للعملاء الجدد).
2- اختيار المحور والمدينة المراد الحجز بهما.
3- اختيار الموقع.
4- الضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي)
5-استكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلًا بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة).
6- استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز.
7- التوقيع على استمارة الحجز.
8-إرفاق استمارة الحجز بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني.
9-إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الكراسة.

اقرأ ايضا: 

20 ديسمبر .. الإسكان تسلم أراضى الاسكان الاجتماعى فى قرعة علنية

تعرف على أماكن ومواعيد تسليم أراضي الإسكان الاجتماعي في 11 مدينة جديدة

 

 

تم نسخ الرابط