بعد فشل إسرائيل في اغتياله.. حقائق صادمة لا تعرفها عن ماهر الأسد وعلاقته بالرئيس السوري

ماهر الأسد
ماهر الأسد

ماهر الأسد.. تصدر ماهر الأسد مؤشرات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك عقب محاولة اغتياله من قبل إسرائيل في ريف دمشق.

وأثارت محاولة اغتيال ماهر الأسد حالة من الجدل والغموض، إلا أن مصادر سورية رسمية نفت هذه الأنباء، أكدت أن ماهر الأسد بخير ولم يصب بأذى، وأنه لا يزال على رأس عمله.

ماهر الأسد

حقيقة اغتيال ماهر الأسد

وأكدت المصادر أن الأخبار المتداولة بشأن محاولة اغتيال ماهر الأسد على وسائل التواصل الاجتماعي هي مجرد إشاعات غير مؤكدة، ولم يصدر أي بيان رسمي من السلطات السورية يؤكد أو ينفي وقوع الحادث حتى الآن.

تفاصيل محاولة اغتيال ماهر الأسد 

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي تفاصيل محاولة اغتيال ماهر الأسد في ريف دمشق.

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان تفاصيل محاولة اغتيال ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، حيث أوضح المرصد أن مسيرة إسرائيلية مسلحة بصواريخ شديدة الانفجار، هاجمت فيلا قرب بلدة يعفور في ريف دمشق تابعة للفرقة الرابعة للجيش السوري التي يرأسها ماهر الأسد، والتي اعتاد أن يلتقي فيها مع قيادات من حزب الله.

وأشار المرصد السوري إلى أن ماهر الأسد تلقى رسالة تحذيرية، مفادها أن "الهدف قادم". 

نجاة ماهر الأسد من محاولة اغتيال

ونجا ماهر الأسد من محاولة الاغتيال، بعدما اتضح أنه ليس متواجدًا في الفيلا المستهدفة.

من هو ماهر الأسد؟

يشغل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري منصبًا هامًا في الجيش السوري، ويتمتع بنفوذ كبير في المؤسسة العسكرية والأمنية السورية.

وولد ماهر الأسد في 8 ديسمبر 1967. 

وهو اللواء الركن في الجيش السوري وقائد الفرقة الرابعة المدرعة، التي تعتبر من أقوى الوحدات العسكرية في سوريا. 

ويعرف ماهر الأسد بأنه أحد الشخصيات المؤثرة والمقربة جدًا من بشار الأسد، كما أنه له دور كبير في الحفاظ على النظام السوري، خاصة خلال الحرب الأهلية السورية.

ولعب ماهر الأسد دورًا كبيرًا في إدارة العمليات العسكرية ضد فصائل المعارضة خلال الحرب. 

ماهر الأسد

فرض عقوبات علي ماهر الأسد

وتورط ماهر الأسد في العديد من الأحداث التي أثارت الجدل، منها دوره في قمع الاحتجاجات التي بدأت عام 2011 في سوريا، ولذلك تم فرض عقوبات عليه من قبل عدة دول غربية، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وشملت العقوبات علي ماهر الأسد تجميد أصوله ومنعه من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بالإضافة إلى فرض قيود على التعاملات الاقتصادية معه.

اقرأ أيضًا

بشار الأسد يشيد بدعم مصر للحكومة السورية في إغاثة المتضررين من الزلزال

تفاصيل لقاء بشار الأسد وبوتين في موسكو



 

تم نسخ الرابط