طريقة الحصول على قرض وزارة الأوقاف المصرية 2024 والمستندات المطلوبة

قرض وزارة الأوقاف
قرض وزارة الأوقاف

قرض وزارة الأوقاف 2024، كلمات بحثية تصدرت التريند، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما تعددت التساؤلات، حول الشروط اللازمة توافرها، من أجل الحصول على قرض وزارة الأوقاف، وصل مدة سداد قرض وزارة الأوقاف، إلى خمس سنوات.

تحرص وزارة الأوقاف على منح العاملين بجميع القطاعات بها، قروض حسنة بدون فوائد أو رسوم ادارية، للتخفيف عن كاهل العاملين بها، في ظل الظروف الاقتصادية الني بمر لها المواطنين في مصر.

قرض وزارة الأوقاف 2024 

وقامت وزارة الأوقاف، برفع قيمة القرض الحسن إلى 25 ألف جنيه لذوي الهمم، وأصحاب الأمراض المزمنة «الأورام السرطانية، الفشل الكلوي، وأمراض القلب»، وحالات الزواج الحديثة للنفس أو لأحد الأبناء، وخلال السطور التالية، يستعرض “ الموجز ”   شروط الحصول على قرض وزارة الاوقاف، والمستندات اللازم تقديمها، وهى كالآتي: 

قرض وزارة الأوقاف 

خطوات الحصول على قرض وزارة الأوقاف 


1- صرف استمارة قرض للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام أو طبع استمارة القرض من موقع الوزارة على الإنترنت.

2-  يرفق المتقدم للحصول على القرض بالاستمارة بيان مفردات المرتب الخاصة بالعامل معتمد بخاتم شعار الجمهورية.
3-  تسليم الاستمارة للإدارة العامة لشئون البر بوزارة الأوقاف.يرفق بالاستمارة صورة بطاقة الرقم القومي
4 - إرفاق المستند المؤيد لسبب طلب القرض سواء كان بسبب مرضي فيتم إرفاق (تقرير طبي أو وثيقة زواج حديثة إذا كان من أجل مساعدة في الزواج).

5-  منح العميل ثلاثة شهور من الراتب الأساسي في الحالات العادية.- منح العميل أربعة شهور من الراتب الأساسي في حالات المرض والزواج على ألا يكون مضى على قسيمة الزواج أكثر من سنتين.

6-  تحويل الراتب على بنك مصر لغير العاملين بالأوقاف، ويخصم ربع الراتب شهريًا من المقترض.

قرض وزارة الأوقاف الحسن 2024

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف ضخ مبلغ 50 مليون جنيه قروضا حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية، لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن ذلك يسهم في برامج الحماية الاجتماعية، ومن منطلق تعظيم الوزارة لمواردها الذاتية ودورها في خدمة المجتمع، علمًا بأن القرض يسدد بدون إضافة أية رسوم أو فوائد أو مصاريف إدارية أو خلافه، حيث يتم سداد أصل المبلغ المنصرف لا غير، ويتم استيفاء القرض وفق نظام منضبط يتم تدويره.

إقرأ أيضًا: 

ازاي اخد قرض بكارت الخدمات المتكاملة؟

شروط الحصول على قرض من بنك مصر بفائدة 5%.. الأورق والشروط المطلوبة

 

 

تم نسخ الرابط