بالصور.. تفاصيل إطلاق مبادرة «سلامتك تهمنا» للعاملين بالقاهرة الجديدة

مبادرة سلامتك تهمنا
مبادرة سلامتك تهمنا

كشفت  وزارة العمل،عن تفاصيل إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان "سلامتك تهمنا"، بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، بهدف توعية وتدريب العاملين في المنشآت التابعة لجهاز المدينة حول أهميةالسلامة والصحة المهنية، منوهة إلى  أن المبادرة تشمل تنظيم دورات تدريبية وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وخلال السطور التالية يستعرض الموجز تفاصيل إطلاق المبادرة:

توجيهات وزير العمل

وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل، محمد جبران، الذي شدد على أهمية تعزيز الجهود في هذا المجال، وذلك ضمن إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأكد بيان رسمي اليوم الاثنين، أنه قالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية :أطلقت مبادرة سلامتك تهمنا، تفعيلاً لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي.

ولفتت إلى أن افتتاح اليوم الأول لمبادرة سلامتك تهمنا شهد كلمة للدكتور محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة،الذي رحب بالحضور ،وأكد على أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال،وخلق بيئة عمل لائقة لصحة العامل،وسلامة أدوات ،وأماكن  العمل والإنتاج

توفير بيئة عمل آمنة

ونقلت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ،تحية وزير العمل محمد جبران إلى جميع المشاركين،مؤكدة  أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة ،والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة ،وقالت أن البرنامج التوعوي هذا  تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية و الهامة ..ووصفت جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من "المبادرة ".

يذكر أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من  المحاضرات،يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان:" تشريعات السلامة والصحة المهنية "،القتها كيميائية منى الدردير، و المحاضرة الثانية عن" المخاطر الفيزيائية و الكيميائية"،يلقيها كيميائى محمد مدكور ،و المحاضرة الثالثة بعنوان" المخاطر البيولوجية و السلبية"،يلقيها كيميائى اشرف مرزوق

اقرأ أيضًا:

هل الأحد إجازة رسمية؟ .. قرار من رئاسة الوزراء يحسم الجدل

وزير العمل يطرح أبرز التحديات العمالية باجتماع سوتشي الروسية غدا

تم نسخ الرابط