يسرا: الفن هو اللغة الوحيدة القادرة على تغيير العالم

يسرا
يسرا

ألقت النجمة المصرية يسرا كلمة مؤثرة خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، الذي أقيم بحضور عدد كبير من صناع الفن ونجوم الوسط الفني. 

يستعرض موقع “ الموجز” أبرز تصريحات يسرا في السياق التالي 

يسرا

ركزت يسرا في كلمتها على أهمية دور الفن في تغيير المجتمعات ونقل واقعها، سواء كان مليئًا بالفرح أو الألم، وأعربت عن تضامنها مع قضايا إنسانية كالقضية الفلسطينية ولبنان.

تأثير الفن في المجتمع 

في بداية حديثها، أكدت يسرا على دور السينما والفن في نقل رسائل هامة للمجتمع العالمي، مشددة على أن الفن يمكن أن يكون وسيلة قوية لتغيير العالم إذا تم استخدامه بالشكل الصحيح.

قالت يسرا: "الفن هو اللغة الوحيدة اللي تقدر تبقى بينا وبين العالم"، مشيرة إلى أن السينما تستطيع تصوير الأوجاع والأفراح التي يعيشها الناس في مختلف الدول.

تضامن يسرا مع القضايا الإنسانية

من بين النقاط التي تناولتها يسرا في كلمتها، كان تضامنها مع القضية الفلسطينية ومعاناة لبنان.

 أكدت النجمة أن مهرجان الجونة هو منصة مهمة تسلط الضوء على القضايا الإنسانية، مطالبة صناع الأفلام بالتركيز على نقل هذه المعاناة في أعمالهم. 

وقالت: "مهرجان الجونة مش مجرد ريد كاربت، هو ليه أهمية أكبر بكثير".

مهرجان الجونة السينمائي 

الاستعداد للدورة السابعة من مهرجان الجونة

كما تحدثت يسرا عن سعادتها الكبيرة لكونها جزءًا من اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان منذ انطلاقه، وعبّرت عن فخرها بالتطور الكبير الذي شهده على مدار السنوات السابقة.

وأشارت إلى أن الدورة السابعة ستنطلق في 24 أكتوبر وتستمر حتى 1 نوفمبر، متوقعة أن تحمل الفعاليات هذا العام طابعًا مختلفًا وأكثر تميزًا عن الدورات السابقة.

ختام المؤتمر 

اختتمت يسرا كلمتها بالتأكيد على أهمية الفن والسينما في نشر رسائل التوعية وتحفيز المجتمعات على التغيير، متمنية أن تستمر السينما في كونها المرآة التي تعكس آلام العالم وأفراحه.

آخر أعمال يسرا 

يذكر أن شاركت الفنانة يسرا في مسلسل  “1000حمدلله على السلامة”، الذي تم عرضه في موسم رمضان عام 2023، ونجح المسلسل وقت عرضه على شاشات الدراما 

شارك  من بطولة مسلسل 1000حمدلله  على السلامة كل من شيماء سيف، محمد ثروت، آدم الشرقاوي، مايان السيد، عنبة، سما إبراهيم، محمد محمود، محمد أوتاكا، إيمان السيد، منير مكرم، علاء مرسي، صفاء جلال، عبد الله مشرف، أحمد عبد الوهاب، مي دياب، وضيف الشرف بيومي فؤاد وتأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح.

 

اقرأ أيضاً 

للمرة الثانية.. سر خروج يسرا من الماراثون الرمضاني المقبل 2025

في ذكراه.. أفلام صنعت نجومية صالح سليم وأسرار تكشفها يسرا عن حماها
 

تم نسخ الرابط