بعد تصدرها التريند.. أبرز المحطات الفنية في حياة روجينا

روجينا
روجينا

تصدرت الفنانة روجينا قائمة البحث على جوجل بعد أن شاركت جمهورها صورة قديمة من ذكرياتها في السنة الأولى من معهد الفنون المسرحية، ونشرت الصورة عبر حسابها على إنستجرام، حيث ظهرت فيها برفقة النجمين أحمد السقا وأحمد حلمي ، وقد لاقت الصورة تفاعلاً كبيراً من الجمهور .

في إطار ذلك يرصد موقع " الموجز" أبرز أعمال روجينا الفنية ومحطات من حياتها. 

روجينا

ذكريات من أيام الدراسة

تحدثت روجينا عن أول رحلة لها في المعهد بعد شهر واحد من بداية الدراسة، وكتبت تعليقاً على الصورة: "سنة أولى في معهد فنون مسرحية، أول رحلة في المعهد بعد شهر من الدراسة، قيمة الاشتراك كانت 15 جنيهاً الدكتورة سميرة محسن كانت المشرفة على الرحلة، والصورة تجمع ثلاثة نجوم: نجم في فن الديكور، ونجمين من أهم نجوم الوطن العربي."

هذا التفاعل الكبير جعلها تتصدر التريند، حيث تفاعل متابعوها بشكل ملحوظ مع القصة والحنين إلى بدايات مشوارها الفني الذي شاركت فيه مع نجوم أصبحوا اليوم من أعلام الفن في العالم العربي.

رحلة روجينا الفنية من البدايات إلى النجومية
 

استطاعت روجينا أن تحجز مكاناً لها في عالم الدراما منذ بداية مشوارها الفني في أوائل التسعينيات، كانت بداياتها من خلال أدوار صغيرة في الأعمال التلفزيونية، إلا أن النقلة النوعية في مسيرتها جاءت مع مشاركتها في مسلسل "العائلة" عام 1994، الذي وضعها في دائرة الضوء وأثبت موهبتها التمثيلية أمام الجمهور والنقاد.

أعمال درامية بارزة
 

منذ ذلك الحين، شاركت روجينا في العديد من الأعمال الدرامية المميزة التي أثبتت من خلالها قدرتها على تقديم أدوار متنوعة ومعقدة.

من أبرز هذه الأعمال، مسلسل "المستخبي"، ومسلسل "حكايات زوج معاصر" الذي عرض عام 2003، إلى جانب مشاركتها في مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الخامس، حيث لعبت دور ابنة جلال شهاب، وهو دور تميزت فيه وأصبح علامة في مشوارها الفني.

ومن الأعمال التي تركت بصمة كبيرة في مسيرتها أيضاً، دورها الرائع في مسلسل "مع سبق الإصرار" إلى جانب الفنانة غادة عبد الرازق، الذي حقق نجاحاً كبيراً وشهد تفاعلاً واسعاً من الجمهور. 

كما برعت روجينا في مسلسل "حكاية حياة" الذي عُرض في رمضان وحقق نسب مشاهدة عالية.

روجينا

نجاحات مستمرة في رمضان 2023

لم يكن النجاح محصوراً على الماضي فقط، بل استمرت روجينا في تحقيق نجاحات متتالية، وكان آخرها مسلسل "ستهم" الذي عُرض في موسم رمضان 2023. 

جسدت روجينا شخصية مميزة في هذا العمل الدرامي الذي لاقى إشادة كبيرة من النقاد والجمهور، مما عزز مكانتها كواحدة من أهم نجمات الدراما في الوطن العربي.
 

أدوار مميزة على شاشة السينما
 

إلى جانب نجاحها الكبير في الدراما التلفزيونية، كان لروجينا بصمة واضحة في عالم السينما. قدمت العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، من أبرزها دورها في فيلم "المصير"، الذي يعتبر واحداً من الأفلام المهمة في مسيرتها، إلى جانب فيلم "محترم إلا ربع"، حيث تميزت بأداء قوي حاز على إعجاب الجمهور والنقاد.

على الرغم من تركيزها الأكبر على الأعمال التلفزيونية، إلا أن إسهاماتها السينمائية كانت محط تقدير من قبل الوسط الفني والجمهور، مما جعلها واحدة من الفنانات اللواتي نجحن في التوازن بين العمل الدرامي والسينمائي.

روجينا تستعد لعمل جديد في رمضان 2025

في سياق استمرار نجاحاتها، أعلنت روجينا عن مشروعها الدرامي الجديد الذي ستشارك به في موسم رمضان 2025.

وتحدثت عن العمل الجديد خلال لقاء لها مع الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك" المذاع عبر الراديو 9090. 

وكشفت أن المسلسل يناقش قضية تمس المرأة في كل أنحاء الوطن العربي، ومن المتوقع أن يمتد على مدار 30 حلقة.

قضية تهم كل امرأة عربية

روجينا أعربت عن شغفها الكبير بهذا المشروع، مؤكدةً أن المسلسل يمثل "حلم حياتها"، وأنه ليس فقط قضيتها الشخصية، بل قضية كل امرأة في الوطن العربي.

وأضافت: "أعتقد لو ربنا وفقني وعملت المشروع ده، بناتي بعد عمر طويل هيقولوا شكراً يا أمي إنك عملتي حاجة للستات بالشكل ده، المسلسل طلقة هتقلب الدنيا."

 

حياتها الشخصية بين الفن والعائلة
 

على الجانب الشخصي، تزوجت روجينا في سن مبكرة من الممثل والمخرج أشرف زكي، الذي شغل أيضاً منصب نقيب المهن التمثيلية.

الزوجان شكلا ثنائياً ناجحاً في الوسط الفني، حيث دعما بعضهما البعض في مسيرتيهما الفنية.

 أشرف زكي هو شقيق الممثلة ماجدة زكي، ولديهما ابنتان، مايا ومريم، وهما جزء كبير من حياة روجينا الشخصية.

روجينا، بتوازنها بين حياتها الفنية والشخصية، استطاعت أن تكون نموذجاً للفنانة التي توازن بين النجاح المهني والحياة الأسرية، حيث تؤكد دائماً أن عائلتها هي الأولوية في حياتها، إلى جانب حبها للفن والعمل الدرامي.

اقرأ أيضاً 

أي ست عربية هتتعاطف معاه.. تفاصيل مسلسل روجينا في رمضان 2025
 

30 حلقة.. تفاصيل مسلسل روجينا في دراما رمضان 2025
 

تم نسخ الرابط