كيفية إستخراج البطاقة الشخصية فورا

إذا كنت تحتاج البطاقة الشخصية فورا.. اتبع هذه الخطوات

خطوات إسخراج البطاقة
خطوات إسخراج البطاقة الشخصية

نتعرض أحيانا كثيرة لعدة مواقف تتطلب البطاقة الشخصية، في حين تكون قد أصابها التلف أو سرقت، أو تكون مدتها قد انتهت، وهو يحتاجها بشكل ضروري  وفوري لتقديمها لأحد الجهات، أو إصدار وثيقة تتطلب وجود البطاقة، لذلك سنطلعكم في التقرير التالي من «الموجز» على خطوات إستخراج البطاقة في ذات اليوم.

ولإستخراج البطاقة الشخصية بشكلٍ عاجلٍ في يوم واحد سنستعرض لكم في التقرير التالي الخطوات المطلوبة لإستخرجها بسرعة كالتالي:

خطوات استخراج بطاقة شخصية في نفس اليوم

تستطيع استخراج بطاقة شخصية بواسطة الخدمة المقدمة من وزارة الداخلية للمواطنين حيث تتيح استخراج البطاقة الشخصية وشهادة ميلاد أو شهادة وفاة أو طلاق أو قيد عائلي واستلامها في نفس اليوم.

وذكرت الوزارة إجراءات لكيفية  الحصول على الخدمة وذلك عن طريق الاتصال بالرقم الساخن 15340، واختيار خدمة استخراج البطاقة، ثم كتابة الرقم القومي والهاتف وبعدها تأكيد الطلب، والخدمة تكون مستمرة بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا حتى التاسعة مساء.

طريقة إستخراج بطاقة الرقم القومي باليوم ذاته

ويمكنك استخراج البطاقة الشخصية أيضًا بواسطة مكاتب السجل المدني عن طريق التوجه إليها وبعدها تقوم بشراء استمارة البطاقة الشخصية، وملء البيانات المطلوبة بالإضافة لتقديم الأوراق التي يحتاجها موظف السجل التي تختلف من شخص إلى آخر، فعلى سبيل المثال يحتاج الأعزب لتقديم استمارة البطاقة وشهادة الميلاد وصورة، أما المتزوج يضيف قسيمة الزواج، وفي حين تغيير جهة العمل يجب تقديم إثبات، وعند تغيير العنوان يتم تقديم فاتورة غاز أو كهرباء حديثة.

وبعد تقديم تلك المستندات تقوم بدفع الرسوم، وبعدها نصل لخطوة التصوير وبذلك تكون انتهت إجراءات تقديم طلب استخراج بطاقة الرقم القومي وتسلمها بعد المدة المحددة لذلك مباشرة

 

كيفية إستخراج بطاقة شخصية إلكترونيا

 

وقدمت وزارة الداخلية أيضًا خدمة استخراج البطاقة إلكترونيا عن طريق عدة خطوات وهي كالتالي:

1- الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بـ خدمات وزارة الداخلية .

2- تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.

3- اختيار قسم الأحوال المدنية.

4- اختيار خدمات إلكترونية، ثم بطاقة رقم قومي.

5- ادخال البيانات المطلوبة والضغط على تسجيل الطلب.

اقرأ أيضاً: 

كيفية الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية أون لاين..بالرقم القومي

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي أون لاين..وكم سعر البطاقة المستعجلة؟

تم نسخ الرابط