تفاصيل فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر 2024.. أيام معدودة

فتح باب التحويل بين
فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر

فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر.. أعلنت جامعة الأزهر عن فتح باب التحويل بين كلياتها، مما يتيح للطلاب فرصة الانتقال إلى الكلية التي تتناسب مع رغباتهم وتطلعاتهم الأكاديمية. يأتي هذا القرار في إطار سعي جامعة الازهر  لتلبية احتياجات الطلاب وتعزيز تجربتهم التعليمية، حيث يمكنهم الاستفادة من تخصصات متنوعة تلبي متطلبات سوق العمل. يُعتبر هذا التحويل فرصة مهمة للطلاب الذين يرغبون في إعادة تقييم مساراتهم الأكاديمية، ويعكس التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية مرنة وشاملة.

يرصد لكم جريدة الموجز خلال السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بفتح باب التحويلات بين كليات جامعة الأزهر للمرة الثانية.

فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر

ووافق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على فتح باب "تعديل الترشيح" اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل، وفي هذا السياق، دعا الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، الطلاب إلى الالتزام بالموعد المحدد، مؤكدًا أن ذلك يساهم في الحفاظ على مصلحتهم واستقرار العملية التعليمية.

الحق سجل».. موعد غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر - الأسبوع
فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر

شروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر 2024

تعتبر عملية التحويل بين كليات جامعة الأزهر من الخطوات المهمة التي تسهل على الطلاب تحقيق رغباتهم الأكاديمية. وفيما يلي الشروط اللازمة للتحويل:

التحويل داخل المنطقة الجغرافية:

يُسمح للطلاب والطالبات الباقين للإعادة في الفرقة الأولى أو الإعدادية بالتحويل بين كليات الجامعة بشرط حصولهم على مجموع الدرجات (أصلي أو اعتباري) الذي قبلته الكلية المحول إليها في عام الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية.

نقل القيد بين المناطق الجغرافية:

يُمكن نقل قيد الطالب أو الطالبة من منطقة جغرافية إلى أخرى، بشرط أن يكون النقل إلى كلية أو شعبة ليس لها نظير في المنطقة الجغرافية الجديدة، مع استيفاء الطالب للمجموع الذي قبلته الكلية في عام الحصول على الشهادة الثانوية.

التحويل بين كليات محددة:

يُسمح بالتحويل بين كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والهندسة، والصيدلة، والعلوم، والزراعة، والهندسة الزراعية، شرط حصول الطالب على تقدير ممتاز، بالإضافة إلى تحقيق الحد الأدنى للقبول للكلية المراد التحويل إليها في عام حصوله على الشهادة الثانوية، وموافقة عميدي الكليتين، مع اعتماد ذلك من رئيس الجامعة.

استثناءات التحويل:

لا تُقبل تحويلات طلاب وطالبات الفرق النهائية وقبل النهائية بين الكليات المناظرة.

فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر غدا: «فرصة أخيرة لـ3 أيام» - أخبار  مصر - الوطن
فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر

رابط التحويل بين كليات الأزهر 

يبحث الطلاب والطالبات عن رابط تحويل كليات الأزهر التالي عبر البوابة الإلكترونية للجامعة لمعرفة رابط التحويل بين كليات الأزهر 2024 اضغط هنا.

خطوات رابط التحويل بين كليات الأزهر للعام الدراسي القادم في تنسيق 2024 - 2025

لتحويل بين كليات الأزهر، يمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية عبر البوابة الإلكترونية للجامعة:

الدخول على الرابط المخصص (ابحث عن رابط التحويل على الموقع الرسمي لأزهر).

أدخل رقم الجلوس الخاص بك.

أدخل كود التنسيق المتعلق بك.

أدخل الرمز التأكيدي الظاهر أمامك.

اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

اقرأ أيضًا..

رابط نتيجة تنسيق الشهادات العربية والأجنبية.. أعرف طريقة دفع رسوم القبول

نشرة الموجز التعليمية .. توزيع منهج الرياضيات للصف الأول والثاني الثانوي 2024-2025 .. بيان رسمي من جامعة قناة السويس بضوابط الملابس للطلاب

تم نسخ الرابط