في ذكرى رحيلها.. 3 محطات حزينة في حياة كوثر العسال

كوثر العسال
كوثر العسال

في 29 سبتمبر 2013، توفيت الفنانة كوثر العسال عن عمر يناهز 73 عامًا، ولدت في 26 نوفمبر 1948، تاركة خلفها إرثًا فنيًا كبيرًا، ورغم مسيرتها الفنية الحافلة، واجهت كوثر العسال بعض الأزمات في حياتها الشخصية والفنية، وفى هذا الصدد يستعرض " الموجز" أبرز الأزمات التي عانت منها الراحلة كوثر العسال.

 

  وفاة زوجها الأول عبد المنعم إبراهيم

 شكلت وفاة زوجها الأول الفنان  عبد المنعم إبراهيم  عام 1987 صدمة كبيرة للفنانة كوثر العسال، حيث جمعتهما علاقة زوجية وفنية قوية امتدت لسنوات طويلة.

كوثر العسال مع زوجها الراحل عبد المنعم إبراهيم

 

اعتزالها عالم الفن

في عام 1996، قررت كوثر العسال اعتزال الفن بشكل مفاجئ، وهو القرار الذي أثار تساؤلات عديدة في الوسط الفني ولدى جمهورها، ولم تكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا القرار.

 

رحلتها مع مرض السرطان 

 

  أصيبت بمرض السرطان، وفي سنواتها الأخيرة، عانت الفنانة كوثر العسال من تدهور حالتها الصحية التي أثرت على نشاطها وحياتها اليومية، وادخلتها في حالة من الاكتئاب، ورحلت في 29 سبتمبر2013.  

كوثر العسال 

 

أعمال كوثر العسال 

عرفت الفنانة الراحلة كوثر العسال بأدوارها المميزة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، حيث تميزت بأدائها الطبيعي وقدرتها على تجسيد الشخصيات المختلفة ببراعة.

أعمالها على شاشات السينما والتليفزيون 

بدأت الفنانة الراحلة كوثر العسال نشاطها الفني في بداية الستينات، ورصيدها الفني يتجاوز50 عمل فني ما بين السينما والدراما.

حيث قدمت العسال أول أدوارها من خلال أحداث فيلم "امرأة في دوامة"، وشاركت في عدد من الأعمال السينمائية الهامة، أبرزها   فيلم "أنف وثلاث عيون"، مع الفنان الراحل محمود ياسين ونجلاء فتي والفنانة الراحلة ماجدة ، كما شاركت في فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، مع الفنانة الكبيرة الراحلة شادية، وشاركت في فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة: مع الفنان نيللي والفنان الراحل صلاح ذو الفقار و الفنانة الراحلة تحية كاريوكا ، كما شاركت في فيلم "شفاه غليظة"، "العقل والمال"، "، وغيرها من الأعمال الهامة.

كوثر العسال في مرحلة الشباب

 

أعمالها على شاشات الدراما 

 

كما شاركت في مسلسل أوراق الورد، ومسلسل القاهرة والناس، ومسلسل أهل الطريق ومسلسل بنات الثانوي.

ومسلسل "لن أعيش في جلباب ابي" بطولة الفنان الراحل نور الشريف والفنان عبلة كامل في دور "فاطمة كشري"، وشاركت العسال في دور" درية" زوجة الوزير، الشخصية التي جسدها الفنان القدير توفيق رشوان، وهو الدور الذي رسخ مكانتها في قلوب الجمهور المصري والعربي، وكان آخر أدورها على شاشات الدراما، ثم أعلنت اعتزالها.

 

اقرأ أ يضاً 

محمد وفيق.. قصة حبه لـ كوثر العسال وسبب عدم زواجه منها ووصيته الأخيرة

 

كوثر العسال.. الزوجة الرابعة لـ عبد المنعم ابراهيم وحبيبة محمد وفيق.. لها قصة مثيرة مع فؤاد المهندس.. وحكاية تبرع زوجها بمجوهراتها ومنزلها بعد رحيلها

 

تم نسخ الرابط