تعويض لأصحاب حادث السقالة

200 ألف جنيه للمتوفي..تفاصيل حادث سقوط عاملين من علي سقالة في التجمع

تعويض مالي للمتضررين
تعويض مالي للمتضررين

200 ألف جنيه تعويض.. طلب محمد جبران وزير العمل، من الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة، ومديرية عمل محافظة الدقهلية، مُتابعة حادث سقوط سقالة خشبية في منطقة الحي الفرنسي بمدينة المنصورة، التي تسببت في وفاة اثنين من العمال، ومُصاب في حالة حرجة، حيث سقطوا جميعًا من فوق "السقالة"، أثناء عملهم في مجال البناء والتشييد، وهم: محمد المتولي علي، 46 سنة، مقيم بشارع الجلاء بالمنصورة، "وفاة"، وزياد جمال عوض، 20 سنة، من كفر بهوت بنبروه،"وفاة"، ومحمد علي عكاشة ،16 سنة "،من قرية نبروه،"مصاب"..وتنفيذًا لتكليفات الوزير،توجه وفد من "المديرية" برئاسة أحمد رجائي ،إلى "المستشفى" لمتابعة الحادث، وتم التواصل مع أهالي الضحايا، تفاصيل هذا الموضوع في ذلك التقرير «الموجز».

تعويض مالي لكل متوفي بالحادث 

وأكد الوزير جبران، في توجيهاته على سرعة صرف التعويضات اللازمة من الحساب المركزي للعمالة غير المنتظمة، والتي تصل إلى 200 ألف جنيه لكل متوفي، و20 ألف جنيه للمُصاب، وذلك بعد استيفاء الأوراق، والمُستندات اللازمة للصرف، طبقا للوائح والنظم المعمول بها.

وصرح الوزير الوزير إن تقديم الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، هدف رئيسي في برنامج الحكومة الجديدة، بتكليف منالرئيس عبدالفتاح السيسي ، حيث توجه الوزير بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا،داعيا الله أن يسكنهم فسيح جناته ،ويلهم اهلهم ،وذويهم الصبر والسلون.

وفي صباح يوم الحادث وجه حسن شحاتة وزير العمل، للإدارة العمالة غير المنتظمة بالوزارة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف إعانات عاجلة لضحايا حادث معدية منشأة القناطر شمال محافظة الجيزة، بواقع 200 ألف جنيه لكل متوفي، و20 ألف جنيه لكل مُصاب، من بند الحوادث الذي قرر الوزير باستحداثة مؤخرًا، على منظومة تشغيل وحماية العمالة غير المنتظمة.

وفور وقوع الحادث غرق المعدية على نهر النيل بقرية نكلا بمنشأة القناطر، وجه الوزير شحاتة، إدارة العمالة غير المنتظمة، ومديرية عمل الجيزة، بمتابعة الحادث، والحصول على كشف كامل بأسماء الضحايا من شركة المقاولات التي يعملون بها باليومية، وتبين أنهم من محافظات كفر الشيخ ، الجيزة، والفيوم ،وعددهم 15 عاملًا، لقي 10 منهم مصرعهُم، وأُصيب 5 أخرون.

اقرأ أيضاً: 

آخرهم لمياء فهمي..أبرز حوادث مشاهير الفن والإعلام على طريق الموت

ضحايا سيارات نجوم الكرة و المشا هير علي الطرق مسلسل لا ينتهي

تم نسخ الرابط