روسيا تدين اغتيال نصر الله وتطالب بوقف الهجمات الإسرائيلية

اغتيال نصر الله
اغتيال نصر الله

أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة اغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، على يد إسرائيل، واعتبرت هذا الهجوم تهديدًا خطيرًا لاستقرار لبنان والمنطقة بأسرها، ويرصد الموجز التفاصيل. 

وفي بيان رسمي، دعت روسيا إسرائيل إلى وقف الأعمال العدائية في لبنان، محذرة من أن التصعيد العسكري قد يؤدي إلى عواقب دراماتيكية أكثر خطورة على الشرق الأوسط بأكمله.

إعلان إسرائيل عن مقتل نصر الله وقادة آخرين

صباح اليوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله، وعدد من كبار قادة الحزب في غارة جوية ضخمة استهدفت مقرهم تحت الأرض في بيروت. 

وهذا الهجوم يأتي ضمن حملة إسرائيلية لإنهاء صراع استمر لأكثر من عام مع حزب الله، وبعد ساعات قليلة، أكد حزب الله مقتل أمينه العام في بيان رسمي.

تصعيد الهجمات الجوية على مواقع حزب الله

تزامن الإعلان الإسرائيلي مع تكثيف الغارات الجوية على مواقع حزب الله في بيروت ومناطق أخرى من لبنان. 

وأدت الغارات إلى تدمير العديد من المنشآت وإغراق أجزاء من العاصمة اللبنانية بالدخان والغبار، ويأتي هذا التصعيد بعد فترة شهدت إسرائيل فيها تصفية عدد من قادة حزب الله في الأسابيع الأخيرة.

استهداف القادة العسكريين: مقتل علي كركي

من بين القادة الذين قُتلوا إلى جانب نصر الله، كان علي كركي، قائد الجبهة الجنوبية لحزب الله، الذي نجا مؤخرًا من محاولة اغتيال سابقة، والهجوم أسفر عن مقتل كركي وعدد من كبار قادة الحزب، مما يُعتبر ضربة قوية للتنظيم في مواجهته المستمرة مع إسرائيل.

اقرأ أيضًا: أبرز المرشحين لـ خلافة حسن نصر الله بعد اغتياله في غارة إسرائيلية

أبرز ردود الفعل علي اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

تم نسخ الرابط