موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي.. الشقة بمقدم 25 ألف جنيه

وحدات الإسكان الاجتماعي
وحدات الإسكان الاجتماعي

تزف وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية،  بشرى سارة للعديد من الشباب الذين ينتظرون الإعلان الجديد لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث حددت موعد الطرح الجديد من وحدات الإسكان الاجتماعي الذي طال انتظاره، وتضع الوزارة اللمسات الأخيرة لمشروع وحدات الإسكان الاجتماعي تمهيدا للاعلان عن التفاصيل الكاملة قبل نهاية العام الجاري 2024.

وحدات الإسكان الاجتماعي 2024 

ويهتم قطاع كبير من محدودي الدخل بمعرفة تطورات شقق الإسكان الاجتماعي، الذي يضم حوالي 70 ألف وحدة سكنيه، لمن تنطبق عليهم الشروط، ويستعرض “ الموجز”، خلال السطور التالية التفاصيل الكاملة لمشروع الإسكان الاجتماعي وطريقة الحصول على شقة مدعومة بعدد كبير من المحافظات والمدن الجديدة.

موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي  2024

يتم التقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي  إلكترونيا من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ومن المقرر أن يتم التقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي خلال شهر نوفمبر المقبل 2024، وسيتم الإعلان عن التفاصيل كاملة خلال شهر أكتوبر المقبل، وتشير التوقعات إلى أنه سيتم  سداد جدية الحجز التي من المتوقع أن تتراوح ما بين 20 إلى 25 ألف جنيه، والشقق كاملة التشطيب وبنظام التمويل العقاري وبفائدة مخفضة.

وحدات الاسكان الاجتماعي 

مساحات وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

تتراوح مساحات الشقق ما بين 75 - 90 مترا مربعا وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

 خطواط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 

1-التقديم من خلال موقع صنـدوق الإسـكان الاجتماعـي ودعـم التمويـل العقـاري من هنا .

2- ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بالكراسة) بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات.

3- إرفــاق إيصــال شــراء الكراســة وإيصــال ســداد مقــدم الحجــز والمصاريــف الإداريــة إضافــة للمســتندات التاليــة (بصيغــة PDF بحــد أقصــى 2MB) لتحميلهــا علــى الموقــع بملــف واحــد.

المستندات المطلوبة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (سارية).

- شــهادة بإثبــات صافــي الدخــل الســنوي أو الشــهري للفــرد أو األســرة «الــزوج والزوجــة (إذا كانــت تعمــل) »علـــى أن تكــون مختومــة وموقعـة ومؤرخـة مـن جهـة العمـل فـي تاريـخ معاصـر للإعـلان، بحيـث تشـمل صافـي المكافـآت والبـدلات والأربـاح والحوافـز السـنوية التــي يتحصــل عليهــا الفــرد أو الأســرة «الــزوج والزوجــة (إذا كانــت تعمــل) » وذلــك إن وجــد.

- تقديم  مسـتندات خاصـة بمصـادر الدخـل الإضافيـة (عمـل إضافـي - الأمـلاك الزراعيـة أو العقـارات أو الأراضـي - معـاش اسـتثنائي أو خالفـه - امتـالك أي سـندات أو أسـهم أو ودائـع أو أي أوعيـة إدخاريـة أو حسـابات التوفيـر أو أي أوراق ماليـة تـدر دخـل إضافـي) تفيـد صافـي الدخـل السـنوي أو الشـهري للفـرد أو األسـرة «الـزوج والزوجـة (إذا كانـت تعمـل») علــى أن تكـون مختومـة ومؤرخـة ومعتمـدة.
 

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي


هناك عدة شروط يجب توافرها في كل من يرغب في الحصول على وحدة سكنية ضمن وحدات الإسكان التي سيتم طرحها قريبا.

ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
2- أن يكون عمر المتقدم بين 21 إلى 50 عاما.
3- أن لا يكون قد استفاد من طرح سابق شقق واراضي.
4- أن يكون من نفس المحافظة المقيم فيها.

اقرأ ايضا: 

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. كم مساحة الشقق السكنية ؟

كم عدد غرف شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط والفاخر في مصر 2024

تم نسخ الرابط