غرائب وطرائف.. كيف استقبل مديرو المدارس طلابهم في بداية العام الدراسي الجديد؟

مدير مدرسة يشارك
مدير مدرسة يشارك تلاميذه لعبة كرة القدم

بداية العام الدراسي الجديد شهدت العديد من اللحظات السعيدة التي أثارت إعجاب أولياء الأمور ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الكثيرون أن هذا العام سيكون مميزًا ومشجعًا للطلاب. 

فقد أسهم مديرو المدارس في خلق أجواء من التفاؤل والأمل خلال بداية العام الدراسي الجديد؛ إذ لعب أحدهم كرة القدم مع الطلاب واحتفل بهم بحفاوة، بينما ارتدى آخر زي اليونيفورم الخاص بكل مرحلة تعليمية لاستقبال الطلاب كل يوم ولم تقتصر تلك اللحظات السعيدة على ذلك فحسب ، بل في العام الماضي كرم مدير مدرسة معلمة لتعاملها الإنساني مع الطلاب وكأنهم أبناؤها، مما أضاف جوًا من الفرح والاطمئنان.

أبرز أخبار المدارس خلال بداية العام الدراسي الجديد

ويستعرض “الموجز” أبرز أخبار المدارس خلال بداية العام الدراسي الجديد والقصص التي عاشها الطلاب من السعادة بسبب استقبالهم بصورة جيدةة جعلتهم يحبون الذهاب للمدرسة كل يوم دون تردد،  أو تأخير.

مدير مدرسة يلعب مع تلاميذه خلال العام الدراسي الجديد

في مشهد جميل ومؤثر في العام الدراسي الجديد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمدير مدرسة منشأة رضوان بمحافظة الجيزة وهو يشارك طلابه الصغار في الأنشطة الرياضية مع بداية العام الدراسي.

الصور التي انتشرت بسرعة مع بداية العام الدراسي الجديد أظهرت مدير المدرسة، سامي عبد الكريم، وهو يلعب كرة القدم مع تلاميذ يبلغون من العمر 6 سنوات، في خطوة تهدف لجذبهم وتشجيعهم على الحضور إلى المدرسة.

مدير مدرسة يشارك تلاميذه لعبة كرة القدم

وصف مستخدمو السوشيال ميديا هذه اللقطات بالمبهجة، مشيرين إلى أن سامي عبد الكريم قد فهم دوره التربوي بعمق،  إدراكه بأن أحد أسرار نجاح العملية التعليمية يكمن في زرع حب المدرسة في قلوب الطلاب، دفعه للمشاركة معهم في نشاطهم المفضل خلال بداية العام الدراسي الجديد مما خلق جوًا من الفرح والتفاعل الإيجابي بينهم.

مدير مدرسة يشارك تلاميذه لعبة كرة القدم

تعليق مدير المدرسة بعد إشادات السوشيال ميديا

وفي تعليق على الصور، قال سامي عبد الكريم: "اللهم طهر قلوبنا من النفاق، وأعمالنا من الرياء، واجعل ما نقوم به خالصًا لوجهك الكريم"، ويعكس هذا التعليق الروح الصادقة والإخلاص في عمله التربوي، حيث يسعى لبناء علاقة قوية وإيجابية بين الطلاب والمدرسة.

مدير مدرسة يشارك تلاميذه لعبة كرة القدم

تعليق نائبة على صور لعب مدير مدرسة مع طلابه

ومن جانبه، علقت النائبة فاطمة سليم أيضًا على هذه الصور عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، مشيدة بما فعله المدير خلال العام الدراسي الجديد 2024، حيث  قالت: "الصور المبهجة دي تخص مدير مدرسة فاهم دوره كويس، ومدرك أن الطفل عشان يتعلم لازم يحب المدرسة،  مدير المدرسة بيلعب مع أطفال عمرهم 6 سنين كورة، وبيستقبلهم بابتسامة وكرنفال بسيط، لكنه هيكون ذكرى لا تُنسى في حياتهم".

مدير مدرسة يشارك تلاميذه لعبة كرة القدم

مدير مدرسة يرتدي زي اليونيفورم مثل طلابه

وليست هذه المرة الأولى التي نرى فيها هذه المشاهد المفرحة خلال العام الدراسي الجديد، بل تداولت صور لمدير إحدى المدارس الابتدائية بالجيزة، ويدعى عادل عبدالرحمن، وهو يرتدي زي اليونيفورم مثل طلابه مع تغير لون الزي حسب كل مرحلة تعليمية في مدرسته.

مدير مدرسة يرتدي زي اليونيفورم مثل طلابه

وبرغم من رهبة المدرسة، شعر التلاميذ بأن المدير قريب منهم، مما أدى إلى انتشار صوره المبهجة على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلالها وأوضح عبدالرحمن أنه يرتدي الزي المدرسي منذ خمس سنوات كوسيلة للدعم النفسي للطلاب الذين قد يرفضون ارتداءه،  وبهذه الطريقة، ساعدهم على الالتزام بالزي بشكل إيجابي، دون أي ضغط.

وأشار إلى أن ارتداءه للزي المدرسي ليس مقتصرًا على أول يوم في الدراسة، بل يستمر طوال العام الدراسي، مما يعزز التقرب من الطلاب ويجعلهم يشعرون بأن الالتزام ليس محصورًا بالكبار فقط، كما ساهم ذلك في تقليل حالات التنمر والمقارنات، حيث أصبح الجميع على نفس المستوى.

نائب وزير التربية
مدير مدرسة يرتدي زي اليونيفورم مثل طلابه

تعليق نائب وزير التربية والتعليم  لمدير المدرسة

وقد علق  نائب وزير التربية والتعليم الدكتور أيمن بها الدين البصال عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك بعد متابعته مدرسة الشهيد مقدم طيار محمد جمال عبد العزيز الابتدائية على  ما لفت انتباهه وهو ارتداء مدير المدرسة نفس الزي المدرسي الذي يرتديه الطلاب، فضلاً عن علاقته القوية بالتلاميذ وأولياء الأمور، حيث أكد أن عادل عبد الرحمن يمثل نموذجًا مشرفًا بين معلمي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مدير تعليم كفر الشيخ
مدير مدرسة يكرم معلمة 

مدير مدرسة يكرم معلمة لخوفها على الطلاب

وفي واقعة أخرى حدثت بالعام الماضي ايضًا، كرم مدير تعليم كفر الشيخ، محمد عبد الله، المعلمة أماني المنجوبي من مدرسة فوة الثانوية، تقديرًا لعملها الإنساني في تهوية الطالبات أثناء امتحان الجبر، وأشاد المدير بتصرفها الذي يعكس سمة المعلمة المصرية، وأكد أهمية تكريم مثل هذه النماذج. 

اقرأ أيضًا 

نشرة الموجز التعليمية .. مرتبات شهر أكتوبر 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات .. وزارة التربية والتعليم تصدر 7 توجيهات لمسئولي الإدارات والمديريات

وزارة التربية والتعليم تصدر 7 توجيهات لمسئولي الإدارات والمديريات التعليمية

تم نسخ الرابط