كسرة نفس وقلة حيلة.. السوشيال ميديا تفجر قصص مأسوية لـ الفنانين العاطلين

حمادة صميدة
حمادة صميدة

الفنانين العاطلين.. يعاني العديد من الفنانين الذين كانوا يتمتعون بشهرة ونجومية في الماضي، من قلة الأعمال الفنية حاليًا، وهذا جعلهم يلجؤون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن ضيقهم من عدم الحصول على فرص جديدة في السينما أو الدراما، ويهدفون من خلال هذه المنشورات لكسب تعاطف الجمهور وصناع الفن، على أمل أن يجدوا دورًا في أحد الأعمال التي يتم التحضير لها في الوقت الحالي.


حمادة صميدة

 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز حكايات الفنانين العاطلين، وكان آخر هؤلاء الفنانين الفنان حمادة صميدة، الذي عبر عن معاناته الشخصية والضغوط المادية التي يواجهها بسبب عدم وجود أعمال فنية جديدة له، حيث نشر عبر حسابه على "فيسبوك" منشورًا يعبر فيه عن اشتياقه للعمل مجددًا، حيث قال: "وحشتني الكاميرا ووحشني صحابي في الشغل،أنا اشتغلت أعمال كتير مع نجوم كبار ومخرجين كبار، وآمنوا بيَّ وبشغلي، ودايما كانوا بيقولولي انا شاطر وعمري ما طلعلي صوت في لوكيشن، ودايما في حالي، يمكن أنا عفوي وعلى نيتي شوية، أنا والله ما عنديش شغل تاني وشغلتي بتجري في دمي الفن، أنا شايل مسؤولية بيت وأب لولدين وكل يوم أطلع وأبص في وشهم ومقهور وخايف وتجاعيد وشي بانت من الزعل".

كريم الحسيني 

كريم الحسيني

 

كما أعلن الفنان كريم الحسيني، مؤخرًا اعتزاله التمثيل في مصر، بعدما تعرض للتجاهل من قبل العديد من الفنانين والمخرجين والمنتجين، حيث خطط للسفر للولايات المتحدة لكي يدرس الإخراج السينمائي والإنتاج، حتى يحقق حلمه حتى إذا تطلب الأمر القيام بأعمال بسيطة مثل تنظيف الأطباق أو مسح الأحذية، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":" سأبيع سيارتي وسأُسافر إلى كاليفورنيا أو الولايات المتحدة لدراسة الإخراج السينمائي والإنتاج. سأحاول أن أجد أي فرصة للعمل، حتى لو اضُطررت لغسل الصحون أو مسح الأحذية وبيع الجرائد. سأقوم بتدريس التمثيل هناك، وأجتهد لأُحقق حلمي".

وأوضح كريم الحسيني أنه يسعى لتحقيق "حلم One Man Show" الذي ألهمه به النجمان محمد صبحي ونور الشريف، مُعلقًا:"سأعود إلى مصر لإنشاء مدينة فنية كاملة، مثل مدينة الفنان محمد صبحي (مدينة سنبل)، حيث ستسقى الفنون وتتبنى المواهب، سأُنشئ مسرحاً، محطة إذاعية، وأماكن للتصوير".

 

وأشار إلى خطته لإنشاء قناة على "يوتيوب" أو منصة رقمية (المستقبل)، لعرض أفلام قصيرة، اسكتشات، ومسلسلات، كما أكد نيته إنتاج المسرحيات والبرامج الإذاعية والتلفزيونية، والاعتماد على هذا الصرح بدلاً من السعي في الوسط الفني.

أحمد عزمي 

أحمد عزمي

 

ومن جانبه، لجأ الفنان أحمد عزمي هو الآخر إلى فيسبوك لطلب فرصة عمل بعد أن انضم منذ سنوات إلى فريق الفنانين العاطلين، حيث كتب مؤخرًا احتفالاً بعيد ميلاده: "أتمنى من أصدقائي وزملائي الفنانين الذين عملت معهم على مدار حياتي مساعدتي في الحصول على فرصة عمل، لا طعم للحياة بدون عمل، ابني يكبر أمامي ولا أعلم كيف سأعينه على مواجهة صعوبات الحياة".


ورغم مشاركته في أعمال متميزة وحصوله على جوائز، أكد عزمي أنه يمر بفترة صعبة بسبب قلة العروض الفنية، ومع ذلك، أعلن مؤخرًا عن توقيعه لعقد مسلسل جديد مع شركة المتحدة سيعرض في موسم رمضان 2025، معبرًا عن شكره لكل من دعمه.

مها أحمد

 

الفنانة مها أحمد هي واحدة من الفنانين الذين لجأوا إلى السوشيال ميديا أيضًا للتعبير عن استيائهم، مشيرة إلى أنها اضطرت للعمل على منصة "تيك توك" بعدما لم تعد تُعرض عليها أعمال فنية.

مريم سعيد صالح

 

كما تحدثت الفنانة مريم سعيد صالح عن معاناتها من قلة الأعمال الفنية، في منشور لها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: "يارب ابعت شغل من عندك".

فادي خفاجة 


فادي خفاجة

 

شارك فادي خفاجة جمهوره أيضًا استياءه من قلة الأعمال الفنية المتاحة له، وذكر أنه اضطر للدخول في جولات على "تيك توك" لأنه لم يجد أي عمل فني، وذكر أن الفنانة وفاء عامر حاولت مساعدته في الحصول على أدوار ولكن دون جدوى، قائلاً:" اضطريت ادخل في جولات تيك توك لإني مش لاقي شغل، والفنانة وفاء عامر حاولت كتير تجبني معاها في أعمال فنية، لكن مفيش فايدة قاعد في البيت من غير شغل ".

راندا البحيري

 

أما الفنانة راندا البحيري، فقد عبرت عن حزنها بسبب استبعادها من الساحة الفنية، على الرغم من أنها كانت تشارك في العديد من الأعمال في العام الواحد، وأوضحت أنها اضطرت للتوجه للاستثمار والتجارة لتستطيع الإنفاق على ابنها.

 

 

اقرأ أيضًا:

على غرار أحمد عزمي.. كريم الحسيني عاطل بدرجة فنان وهذه كواليس اعتزاله

بعد مناشدته للمتحدة.. أحمد عزمي يتعاقد على مسلسل لرمضان 2025

 

تم نسخ الرابط