دليلك الشامل لـ الإجازات الرسمية خلال العام الدارسي الجديد 2024 - 2025

الاجازات الرسمية
الاجازات الرسمية

بدأ العام الدراسي الجديد في المدارس المصرية يوم السبت 21 سبتمبر 2024، حيث شهدت المدارس استقبال الطلاب بحفاوة، بينما يبحث بعض من الطلاب عن الاجازات الرسمية في العام الدراسي،  ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية موعد الاجازات الرسمية خلال العام الدارسي الجديد 2024 2025.

 الاجازات الرسمية خلال العام الدارسي الجديد 2024 2025

تتضمن الاجازات الرسمية للعام الدراسي 2024/2025 ما يلي:

- 7 يناير 2025: عيد الميلاد المجيد
- 25 يناير: ذكرى ثورة 25 يناير
- 30 مارس: عيد الفطر المبارك
- 21 إبريل: عيد الربيع (شم النسيم)
- 25 إبريل: عيد تحرير سيناء
- 1 مايو: عيد العمال
- 6 يونيو: عيد الأضحى المبارك
- 30 يونيو: ذكرى ثورة يونيو
- 23 يوليو: عيد الثورة

توجيهات وزير التربية والتعليم

في سياق متصل، هنأ محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع العاملين بالمدارس بمناسبة العام الدراسي الجديد، مشددًا على أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، كما أكد على ضرورة تنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين لضمان سير العملية التعليمية بشكل منضبط.

وأوضح الوزير أهمية التأكد من وصول الكتب الدراسية وتوزيعها، بالإضافة إلى الالتزام بالكثافات الطلابية والإجراءات الوزارية لتحقيق انتظام العام الدراسي، كما أكد على دور الوزارة في تقديم نظام تعليمي متميز يضمن توفير بيئة صحية وآمنة للطلاب، مع التركيز على استخدام الشاشات التفاعلية والمعامل خلال حصص العلوم.

ودعا عبداللطيف إلى متابعة مستمرة للمدارس لضمان انتظام حضور الطلاب وأداء الواجبات المدرسية، بما يسهم في نجاح العملية التعليمية.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط