كل ما تريد معرفته عن طرق الاستعلام عن زيادة المعاشات

طرق الاستعلام عن
طرق الاستعلام عن زيادة المعاشات

طرق الاستعلام عن زيادة المعاشات.. مع تزايد الاهتمام بزيادة المعاشات في مصر، يسعى العديد من المستفيدين من هذه الخدمة إلى معرفة طرق الاستعلام عن الزيادات المحتملة وكيفية الحصول عليها.

وبناءً على ذلك، ارتفعت مؤشرات البحث عبر شبكة الإنترنت خلال الساعات الماضية، عن طرق الاستعلام عن زيادة المعاشات، حيث تأتي هذه الزيادات كجزء من الجهود الحكومية لتحسين مستوى معيشة المتقاعدين وتخفيف العبء المالي عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

طرق الاستعلام عن زيادة المعاشات

وتقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حاليًا بالتجهيز لعملية صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 وذلك لأصحاب المعاشات وهم أكثر من 11.5 مليون مستفيد، حيث أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها الاستعلام عن زيادة المعاشات بسهولة وفعالية.

الموجز يستعرض تفاصيل طرق الاستعلام عن زيادة المعاشات نعرض لكم أيضًا كيفية الاستعلام عن زيادة المعاشات 2024، والتي تتلخص في الآتي:

الاستعلام عن زيادة المعاشات 2024

الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية التي تقدم خدمة إلكترونية تتيح للمستفيدين الاستعلام عن الزيادات في المعاشات، ويمكن القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  • افتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية
  • إذا كنت مستخدمًا جديدًا، ستحتاج إلى إنشاء حساب باستخدام رقمك القومي وبعض المعلومات الشخصية.
  • إذا كنت تملك حسابًا بالفعل، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل الدخول، ابحث عن خيار "الاستعلام عن المعاش" أو "الزيادات الجديدة" في لوحة التحكم.
  • ستظهر لك تفاصيل المعاش الحالي وأي زيادات تم تطبيقها.

كما يمكن للمستفيدين من أصحاب المعاشات معرفة طرق الاستعلام عن زيادة المعاشات، من خلال الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ويمكن القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

طرق الاستعلام عن زيادة المعاشات
  • القيام بالاتصال بالرقم المختصر للهيئة للحصول على معلومات حول الزيادة.
  • تقديم رقمك القومي أو رقم التأمين الاجتماعي للتحقق من هويتك.
  • الاستفسار عن الزيادة من ممثل خدمة العملاء .

الاستعلام عن زيادة المعاشات عبر مكاتب التأمينات الاجتماعية

هناك طرق الاستعلام عن زيادة المعاشات أخرى للمستفيدين وهي الاستعلام عن زيادة المعاشات عبر مكاتب التأمينات الاجتماعية من خلال زيارة أقرب مكتب للتأمينات الاجتماعية للاستعلام عن زيادة المعاشات، وهذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يفضلون الحصول على المعلومات بشكل مباشر.

  • توجه إلى أقرب مكتب للتأمينات الاجتماعية في منطقتك.
  • عند الوصول، قم بتقديم طلب الاستعلام عن زيادة المعاش إلى الموظف المختص.
  • سيقوم الموظف بمراجعة سجلاتك وتزويدك بالمعلومات المتعلقة بأي زيادات في المعاش.

الاستعلام عن زيادة المعاشات عبر تطبيقات الهواتف الذكية

كما قدمت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتقديم خدمة الاستعلام عن زيادة المعاشات عبر تطبيقات الهواتف الذكية، من خلال تطبيقًا للهواتف الذكية يتيح للمستفيدين الاستعلام عن الزيادات بسهولة.

  1. ابحث عن تطبيق التأمينات الاجتماعية الرسمي في متجر التطبيقات (App Store أو Google Play) وقم بتحميله.
  2. سجل الدخول باستخدام بياناتك أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم تكن مستخدمًا بالفعل.
  3. من خلال التطبيق، يمكنك الاطلاع على تفاصيل المعاش وأي زيادات تم تطبيقها.

ويُنصح أيضًا بمتابعة الأخبار والتصريحات الرسمية من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لمعرفة أي إعلانات جديدة بشأن زيادات المعاشات، والتأكد دائمًا من أن المعلومات التي تحصل عليها هي من مصادر موثوقة مثل الموقع الرسمي للهيئة أو مكاتب التأمينات، كما يجب محاولة استخدام القنوات المختلفة للاستعلام مثل الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو الهاتف للحصول على المعلومات الأكثر دقة.

موعد زيادة المعاشات

وتجدر الإشارة إلى أن موعد زيادة المعاشات بنسبة 15% هي التي صرفت في مارس 2024، وكلفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، وقد تدخل الرئيس السيسي في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023، وما تزال الحكومة تسعى بكل جهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم، مشددًا على أن ما تم تحقيقه هو بمثابة ثورة في مجال التأمينات الاجتماعية. 

إقرأ أيضًا:

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024.. بشرى سارة 

اعرف تفاصيل موعد صرف معاشات سبتمبر 2024 ورابط الاستعلام عن الزيادات 

تم نسخ الرابط