هل يوجد تغيير في أسماء أوائل الثانوية العامة 2024؟.. تفاصيل

تغير أسماء أوائل
تغير أسماء أوائل الثانوية العامة 2024

هل تتغير أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وظهورها من جديد؟.. بعد تعديل نتائج الطلاب، بدأ العديد يتساءل عما إذا كانت أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 ستتغير وسيتم إعلانها من جديد، هذا التساؤل أثار جدلاً واسعاً في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد إعلان النتائج الأولية وتعديل بعض الدرجات في المواد الدراسية.

 

نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 

 

يستعرض "الموجز" كافة التفاصيل حول سؤال هل تتغير أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وظهورها من جديد؟  حيث ظهر هذا الجدل بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعديل نتائج بعض المواد الدراسية.

 هل تتغير أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وظهورها من جديد؟

 هل تتغير أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وظهورها من جديد؟

وردًا على سؤال هل تتغير أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وظهورها من جديد؟ قالت مصدر بوزارة التربية والتعليم إنه سيتم بالفعل تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بعد إجراء التصحيحات اللازمة، هذا التعديل يأتي نتيجة لإضافة درجتين إلى مادة الفيزياء لبعض طلاب الشعبة العلمية بعد احتساب إجابة إضافية كإجابة صحيحة في الامتحان.

 وبناءً على هذه التغييرات، سيتم إعادة إصدار إخطارات النجاح وتوزيعها على المدارس لتسليمها للطلاب.

 إضافة درجتين لمادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة

 

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الإجراءات التي اتخذتها في الأيام الماضية بشأن إضافة درجتين لمادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة والإجراءات الأخرى التي تم الإعلان عنها بشفافية تأتي في إطار حرصها على ضمان حقوق الطلاب بشكل كامل.

 هل تتغير أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وظهورها من جديد؟
  • تصحيح الإجابات: تم اعتبار كل من الإجابتين "ب" و"ج" صحيحتين للسؤال رقم 34 في نموذج (أ) وباقي النماذج الخاصة بامتحان مادة الفيزياء. بناءً على ذلك، تم إضافة درجتين لمادة الفيزياء للطلاب الذين اختاروا الإجابة "ب" وتعديل نتائجهم وفقًا لذلك.
  • تعديل التنسيق: تم اتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تعديل تنسيق الطلاب الذين حصلوا على الدرجات الإضافية، بما يضمن حقوقهم ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص.
  • تحقيق عاجل: قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة للتحقيق العاجل في الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، بسبب عدم دقة نموذج الإجابة.

 تعديل تنسيق المرحلة الأولى للطلاب

وقد نسقت وزارة التربية والتعليم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تعديل تنسيق المرحلة الأولى للطلاب بما يتماشى مع التغييرات الجديدة في الدرجات، ومن المقرر إجراء تعديلات على نتائج بعض المواد الدراسية، خاصة مادة الفيزياء، بسبب اكتشاف أخطاء في نموذج الإجابة الرسمي.

اقرأ أيضًا 

خطأ مادة الفيزياء.. تفاصيل تعديل وتغيير نتيجة الثانوية العامة 2024

موقع تنسيق المرحلة الأولى 2024 خطوات تسجيل رغبات الثانوية العامة

تم نسخ الرابط