طلع البدر علينا.. موعد مولد النبي 2024 بالميلادي

جريدة الموجز

 


يحتفل العالم الإسلامي بذكرى المولد النبوي الشريف تلك المناسبة التي يعتبرها المسلمين في كل مكان من أهم المناسبات الدينية، لذلك ينتظرها الجميع كل عام لإحيائها، حيث تعم السعادة والبهجة على الجميع بقدوم خاتم الأنبياء والرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى العالم، حاملاً شعلة تضيء الطرق وتنير البصر والبصيرة، رسالة سماوية خاتمة لكل الرسالات، وممجدة لكل العبادات.

المولد النبوي الشريف 


تعكس الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف مدى حب المسلمين لنبيهم وكافة سابقيه من الأنبياء والرسل، فإذا اقترن حب محمد صلى الله عليه وسلم في قلوب المسلمين بشيء فإنما هو الحب والإيمان بمن سبقوه، لذلك تجد في قلب كل مسلم تقديراً لجهود محمد في استكمال مسيرة الإصلاح البشري القادمة من الله.


وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نستعرض لكم خلال السطور التالية الكيفية التي يستخدمها المسلمين في كل مكان للاحتفال، فضلاً عن أهمية هذا اليوم.

موعد المولد النبوي الشريف

تعد ذكرى المولد النبوي الشريف هو ذلك اليوم الذي استقبل فيه العالم ولادة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يأتي وفق التقويم الهجري من كل عام يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول، يحمل هذا اليوم احتفالات عدة للمسلمين في كل مكان، تأتي في إطار تنظيم المؤتمرات الدينية والفعاليات، مثل الأناشيد وقراءة القرآن الكريم، وكل ما يتعلق بالتعريف بمولد سيدنا محمد.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

 

يختلف موعد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في التقويم الهجري من عام لآخر، لذلك يوافق هذا العام 2024 ذكرى مولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم يوم السادس عشر من شهر سبتمبر. ويعتبر هذا اليوم بمثابة عهد جديد من المسلمين لسيدنا محمد، بالتمسك بتعاليمه السماوية ووصاياه، التي تخلق حالة روحية فريدة في النفوس وبين الناس.

أهمية المولد النبوي الشريف

 

تمتلك ذكرى المولد النبوي الشريف مكانة كبيرة في قلوب المسلمين جميعهم، لذلك يعتبرونه يوم عيد حيث تقام الاحتفالات في كل بقاع الأرض طالما وجد هناك إسلام ومسلمين، تهدف هذه الاحتفالات إلى تعزيز أواصر الحب والوحدة بين المسلمين، كما يعتبرونها فرصة لتجديد العهد باتباع هدي محمد صلى الله عليه وسلم.

تم نسخ الرابط