كشف ملابسات تغيب فتاة من أمام لجنة الثانوية العامة بالغربية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


فيما يتعلق بما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تغيب إحدى الفتيات من أمام لجنة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الغربية، نوضح التفاصيل التالية:

البلاغ وتفاصيل الواقعة

بتاريخ 18 يوليو 2024، تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية بلاغًا من أحد الأشخاص يُفيد بتغيب ابنته،  وفقًا للبلاغ، فقد اختفت الفتاة عقب قيامها بتوصيل شقيقتها إلى لجنة امتحانات الثانوية العامة. وعلل الأب تغيب ابنته بسبب اعتراضه على رغبتها في إنهاء خطبتها من أحد الأشخاص.

التحريات والنتائج

باشرت الأجهزة الأمنية بالتحري والبحث لمعرفة ملابسات الحادثة، في تاريخ 29 يوليو 2024، عادت الفتاة المتغيبة إلى ديوان المركز وقررت بأنها تركت المنزل بمحض إرادتها. وأوضحت الفتاة أنها اتخذت هذا القرار نتيجة للخلافات العائلية المتعلقة بخطوبتها.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة،  ومن الجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية تقوم بدورها في متابعة مثل هذه الحالات وضمان سلامة المواطنين.

نؤكد على أهمية التحقق من المعلومات قبل تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قد تؤدي الشائعات إلى إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين،  كما نشدد على أهمية الحوار الأسري والتفاهم بين الأفراد لحل الخلافات بطرق سلمية ودون تصعيد الأمور.

اقرأ أيضًا: 

امتحانات الثانوية العامة 2024 .. تعليم النواب : لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الكيمياء 2024 .. ونأمل بمراجعة أزمة قطع الكهرباء

 

التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية قبل اللجنة لطلاب الثانوية العامة 2024

 

تم نسخ الرابط