من الإبداع إلى الرحيل المفاجئ.. نرصد مسيرة طارق عبد العزيز الفنية

طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان طارق عبد العزيز، الذي رحل بشكل مفاجئ دون وداع مسبق، أثناء تصوير مشاهده في مسلسل "بقينا اتنين"، حيث فارق الحياة وهو يؤدي عمله في المجال الذي عشقه منذ الصغر، وتوفي متأثرًا بأزمة قلبية مفاجئة داخل موقع التصوير، وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز المعلومات والمحطات في حياته.

 

ترك طارق عبد العزيز بصمة فنية طيبة في أذهان الجمهور، فبالرغم من عدم تصدره البطولة المطلقة في الأعمال التي شارك فيها، إلا أن حضوره فرض نفسه على الأعمال التي شارك فيها.

نبذة عن حياة طارق عبد العزيز

 

وُلد طارق عبد العزيز في عام 1986 في محافظة سوهاج بصعيد مصر، وفي شبابه التحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، وهناك بدأت رحلته نحو عالم الفن، حيث كان زملاؤه في الجامعة نجوم المستقبل مثل الراحل خالد صالح، خالد الصاوي، صبري فواز، ومحمد هنيدي، وفي أواخر الثمانينيات، شارك طارق في فرقة "الورشة" مع نجوم مثل عبلة كامل، أحمد مختار، وحسن الجريتلي، ثم تخرج في كلية الحقوق عام 1991.

أبرز أعمال طارق عبد العزيز

 

بدأ طارق عبد العزيز مسيرته الفنية في نهاية التسعينيات بانضمامه لفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" بجانب صديقه محمد هنيدي، وتعاونا معًا بعد ذلك في فيلم "همام في أمستردام" عام 1999.


قدم طارق مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، منها: "فيلم ثقافي"، "أصحاب ولا بزنس"، "سيب وأنا أسيب"، "ساعة ونص"، "فبراير الأسود"، و"اشتباك". كما شارك في مسلسلات مثل: "أم كلثوم"، "موعد مع الوحوش"، "الزوجة الرابعة"، "أستاذ ورئيس قسم"، "رحيم"، و"دايما عامر".

تأثير عادل إمام على مسيرة طارق عبد العزيز

 

لعب الفنان عادل إمام دورًا مهمًا في مسيرة طارق عبد العزيز، فبعد انتهاؤه من تصوير مسلسل "كناريا وشركاه" خلال عام 2003، مر  بحالة نفسية سيئة وشعر بأنه يسير في طريق خاطئ، في تلك الفترة، تلقى اتصالًا من عادل إمام أثنى فيه على أدائه، مما رفع من معنوياته وغير حالته النفسية بشكل كبير.

التعاون مع عامر منيب

 

في عام 2004، قدم طارق عبد العزيز فيلم "كيمو وأنتيمو" مع صديقه المطرب الراحل عامر منيب، وشكلا معًا ثنائية ناجحة استندت إلى صداقتهما وتفاهمهما الكبير أمام الكاميرا، ومن المفارقات المؤثرة أن عامر منيب توفي في يوم 26 نوفمبر 2011، وتوفي طارق عبد العزيز أيضًا في نفس اليوم، مما أثار دهشة وحزن في نفوس محبيهما.


وكشف طارق عبد العزيز في آخر حوار له مع الإعلامي الدكتور عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" أنه عمل لفترة قصيرة جدًا كمحامٍ بعد تخرجه من كلية الحقوق، حيث اكتشف أن هذه المهنة ليست مناسبة له بعد يوم واحد فقط من العمل فيها، ثم عمل كمندوب مبيعات في مجال الأدوات الكهربائية.

آخر أعمال طارق عبد العزيز

 

وكان آخر أعماله هو مسلسل «بقينا اتنين»، الذي دارت قصته في إطار كوميدي درامي عن امرأة مطلقة تتحدى نظرة المجتمع لها وتتعامل مع تأثير الانفصال عليها وعلى أولادها طليقها، شارك في بطولة المسلسل رانيا يوسف، شريف منير، تامر فرج، ياسر الطوبجي، يوسف عثمان، عمرو وهبه، ميمي جمال، رانيا يوسف، ومروة عبد المنعم، والمسلسل من تأليف أماني التونسي وإخراج طارق رفعت.

 

اقرأ أيضا:

حفيد فنانة شهيرة ودخل مجال الغناء صدفة.. لقب بـ ”أبو البنات” وكان يحلم بتسجيل القرآن الكريم بصوته.. حكايات عامر منيب
 

المظلوم .. جدته فنانة مشهورة.. سرطان القولون أنهي مسيرته الفنية
 

تم نسخ الرابط