محافظ القاهرة ومدير أمن القاهرة يشرفان على عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أشرف د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، يرافقه اللواء طارق راشد، مساعد الوزير ومدير أمن القاهرة، على عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار في 10 حارة الزهيرى من شارع جاد المولى بحى الساحل، وقرر د. إبراهيم صابر تشكيل لجنة هندسية لفحص العقار المنهار والعقارات المجاورة له. كما قرر إخلاء العقارات المجاورة احترازيًا من السكان دون المنقولات، لبيان مدى تأثرها من الانهيار.

الرعاية الصحية والإعانات العاجلة

وجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية المكثفة لمصابي الحادث وتقديم الإعانات العاجلة للمتضررين. وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بانهيار العقار المكون من طابق أرضي وأربعة طوابق.

تدخل سريع للجهات المختصة

على الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة إلى موقع الحادث لمتابعة عمليات رفع الأنقاض. وتشير المعلومات الأولية إلى أن سبب الانهيار هو قيام ساكن بالطابق الأول بالعقار بأعمال مخالفة دون تصريح من الحي، حيث هدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بغرض التوسعة، مما أثر على العقار وأدى إلى انهياره.

نتائج الحادث والتحقيقات الجارية

أسفر الحادث عن استخراج سبعة مصابين من تحت الأنقاض تم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج اللازم، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة. وتواصل قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزي وأجهزة المحافظة البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض، فيما باشرت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: 

جولة تفقدية لـ محافظ القاهرة .. تحسين البنية التحتية وزيادة المساحات الخضراء
 

أول تحرك لمحافظة القاهرة بشأن حريق العتبة
 

تم نسخ الرابط