تعرف على تنسيق الكلية البحرية وشروط القبول بها لعام 2024

تعرف على تنسيق الكلية
تعرف على تنسيق الكلية البحرية وشروط القبول بها لعام 2024

تصدر محرك البحث جوجل تنسيق الكلية البحرية 2024، حيث يبحث عدد كبير من ط الطلاب عن شروط القبول في الكلية البحرية 2024 وتنسيقها والأوراق المطلوبة للتقديم فيها، ونستعرض مع متابعي “ الموجز” تنسيق الكلية البحرية 2024.

تنسيق الكلية البحرية 2024

ويبحث عدد كبير من الأشخاص عن تنسيق الكلية البحرية 2024 وذلك بعد أن صدق الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية، إذ  تضم عدة كليات منها  (الحربية - البحرية - الجوية - الدفاع الجوي) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية - كلية الطب بالقوات المسلحة - الكلية العسكرية التكنولوجية) ليلتحق بها  حاملي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحاملي الثانوية الصناعية، وما يعادلها وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا «محاربين» دفعة أكتوبر 2024.

التنسيق في الكلية البحرية 2024

غالبا ما يكون تنسيق الكلية البحرية، من خلال  النسبة المئوية للمجموع الكلي الحاصل عليه الطالب 65% فأكثر.

موعد تنسيق الكلية البحرية 2024

ويكون تنسيق الكلية البحرية 2024 من الحاصلين على هذا المجموع "65% أو أكثر ، ليتم بعد ذلك  البدء في التسجيل في الكليات العسكرية 2024 لطلبة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها من  بشكل الكتروني ويتم التسجيل عبر الموقع الرسمي لتنسيق الكليات العسكرية و سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية البحرية.

شروط القبول في الكلية البحرية 2024

من أهم شروط القبول في الكلية البحرية الحصول على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات العلمية، المعادلة من (القسم العلمي).

- أن لا يزيد السن في 1 نوفمبر 2024 على 21 عامًا.

- أن تكون النسبة المئوية للمجموع الكلي  65% فأكثر.

- إجادة  الطالب السباحة إجادة تامة.

مدة الدراسة في الكلية البحرية

بعد التعرف على تنسيق الكلية البحرية 2024، فإن مدة الدراسة في الكلية البحرية، لمدة  (4) سنوات دراسية، ويمنح الخريج درجة (بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية - بكالوريوس العلوم السياسية)

يحرص عدد كبير من طلاب الثانوية العامة على التقديم في الكلية البحرية، لعام 2024 وتقديم الأوراق اللازمة.

اقرأ ايضا: شاهد بالفيديو .. طلبة الكلية البحرية فى زيارة لأكاديمية الشرطة

تم نسخ الرابط