"كاس" ترد على استئناف منتخب كندا بعد فضيحة أولمبياد باريس 2024

منتخب كندا للسيدات
منتخب كندا للسيدات

كشفت تقارير صحفية كندية مساء اليوم الجمعة، عن رد المحكمة الرياضية التابعة لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على استئناف الاتحاد الكندي بعد العقوبة الأخيرة التي تم توقيعها ضد  منتخب كندا للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ماذا حدث لـ منتخب كندا في أولمبياد باريس 2024؟

وفي النسخة الـ 33 الحالية من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية “أولمبياد باريس 2024”، شهدت واقعة غريبة من مدربة منتخب كندا الأولمبي، أثناء منافستهم في دور مجموعات البطولة.

طرد مدربة منتخب كندا من أولمبياد باريس 

ويستعرض الموجز كواليس أزمة منتخب كندا.

واتهمت مدربة منتخب كندا بالتجسس على تدريبات منتخب نيوزيلندا، باستخدام طائرات مسيرة، وهو الفعل ذاته الذي تسبب بطرد ثنائي منتخب كندا في وقت سابق وإعادتهم إلى بلادهم، واعترفت بريستمان بالواقعة، عقب فوز فريقها أمام نيوزيلندا في افتتاح منافسات دورة الألعاب الأولمبية الأربعاء الماضي.

رد كاس على استئناف اتحاد كندا بعد عقوبة أولمبياد باريس 2024

وأوضحت التقارير الصحفية الكندية مساء اليوم الجمعة، أن المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، رفضت إلغاء أو تقليص عقوبة خصم 6 نقاط من منتخب كندا للسيدات، بعد الاستئناف الذي قدمه اتحاد كندا إلى فيفا للرد على العقوبة الموقعة ضدهم.

وأقر فيفا غرامة مالية ضخمة تقدر بـ 200 ألف فرانك سويسري على اتحاد كندا لكرة القدم، بعد فضيحة التجسس المذكورة، فضلا عن إيقاف المتورطين الثلاث لمدة عام، وهم: جوزيف لومباردي محلل الفيديو - جاسمين ماندر مساعد المدرب - المديرة الفنية الإنجليزية بيف بريستمان.

ويسعد منتخب كندا لخوض مباراة نارية وحاسمة ضد منتخب كولومبيا مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويتذيل منتخب كندا ترتيب مجموعته في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما قرر فيفا خصم 6 نقاط من رصيده على خلفية واقعة التجسس، ليواجه صعوبة في بلوغ دور ربع نهائي الدورة الـ 33 من أولمبياد باريس.

اقرأ أيضا.. 

عبدالخالق البنا يودع أولمبياد باريس 2024 بعد احتلاله المركز الـ21 بالتجديف

تم نسخ الرابط