نصائح يومية للحصول على أظافر صحية وقوية.. تعرف عليها

شكل الأظافر
شكل الأظافر

ترغب العديد من الفتيات للحصول على شكل أظافر جيدة، ولذلك تبحثن عن أفضل الطق القوية، من أجل تحقيق ذلك الأمر، وينبغي اتباع عادات يومية، بجانب استخدام بعض المنتجات الطبيعية، لمنع كسر أظافرك، وتجنب مشكلة ضعف الأظافر..

حول ذلك، اكدت الدكتورة رشا محمد، طبيب الأمراض الجلدية، في تصريحات خاصة لموقع "الموجز"،  أبرز العلامات تنذر بوجود مشكلة في الأظافر، وهنا تكون الأظافر غير صحية وضعيفة وهشة وتميل إلى الكسر، وتشمل هذه الأعراض: تغير اللون، وظهور احمرار أو تورم في الجلد المحيط بالأظافر.

وذكر رينيه أن إصابة الأظافر بالضعف والتكسر، وغيرها من المشاكل، يرجع لعدم الاهتمام بها، أو الحفاظ عليها، ولممارسة بعض العادات غير الصحية.

نصائح للحصول على أظافر صحية وقوية

الحفاظ على الأظافر بالحماية الأساسية
 

من أهم الأسس التي يجب اتباعها، للحفاظ على الأظافر، عدم تعريض الاظافر إلى عوامل ضعفها؛ مثل المشي في البرد، وغسل الأطباق والتنظيف بالمواد الكيميائية القاسية؛ من دون قفازات، لأن استخدام كريمات ترطيب وتغذية لليدين والاظافر، دون حمايتها، سيضر طبقة البشرة العلوية من الجلد.

استخدام طبقة أساسية للحماية

استخدمي دائمًا طبقة حماية للأظافر، ويوجد العديد من المنتجات المتخصصة لحماية وترطيب الأظافر، وكذلك بعض الزيوت الطبيعية، التي يمكن وضعها على أظافرك بانتظام، حتى مع وضع طلاء الأظافر، فتصبح بمثابة طبقة عازلة وحامية للأظافر.

ضعي طلاء الأظافر في حدود

طلاء الأظافر يحتوي دائما على منتجات كيميائية، لذا حاولي أن تريحي أظافرك قدر المستطاع منها، حتى يمكن للأظافر أن تتنفس قليلا.


مواد طبيعية لحماية الأظافر


وفي السطور التالية سنستعرض أهم المواد الطبيعية التي توجد في كل بيت، والتي يمكنك الاستعانة بها لتقوية أظافرك، وحمايتها من التكسر.

زيت الزيتون
 

من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحافظ على الأظافر زيت الزيتون؛ وطريقة استخدامه سهلة، ما عليكِ بعد الانتهاء من كل أعمالك المنزلية، سوى تدليك يديك وأظافرك بزيت الزيتون الدافئ يوميا، ولا تعرضيهما لتيارات الهواء الباردة.


الليمون

يعد الليمون من أهم المنتجات المفيدة لصحة الأظافر عند استخدامها يوميًا، من أجل الحصول على أظافر قوية ولامعة؛ ويدين ناعمتين كأيدي الأطفال.

زيت بذور الكتان

بعد تدليك أظافرك بزيت بذور الكتان، ارتدي قفازات لمدة لا تقل عن ساعتين، ويتم تكرار هذه العملية مرة أو مرتين يوميا؛ للاستمتاع بأظافر ناعمة وقوية.

 

تم نسخ الرابط