دياب : كان نفسي مسلسل مليحة ينزل بعد ما بقيت تريند في إسرائيل

دياب
دياب

حل المطرب والفنان دياب ضيفًا على برنامج "الراديو بيضحك" على راديو 9090، حيث تحدث عن تجربته في مسلسل "مليحة" الذي عُرض في رمضان 2024، والذي يعد أول عمل يتناول القضية الفلسطينية وسط الأزمة التي تعاني منها غزة. 

أوضح دياب أن العمل واجه صعوبات عديدة أثناء التصوير، قائلا: "استاذ بلال المنتج كلمني وقالي عايزين نقعد مع بعض عشان فيه شغل، روحت قعدت معاه في مكتب عمرو عرفة وحكولي القصة في عجالة، فقولتلهم أنا معاكم، مينفعش تكونوا بتعملوا عمل بالقيمة دي واقول لا أو استنوا عليا شوية، واتفقت معاهم على كل حاجة بدون ما اخد الحلقات ودي حاجة انا عمري ما بعملها لازم اقرأ السيناريو قبل ما امضي".

وأضاف: "لما قرأت الورق بتاع مسلسل مليحة بقيت عايز أصور بكرة الصبح، مخدناش وقت في التحضير والموضوع كان مرهق لأننا معندناش وقت الإجازات".

مخاطر التصوير والضغوطات

وأشار دياب إلى المخاطر التي واجهها خلال التصوير، قائلاً: "أنا كنت هروح بسبب أن عمرو عرفة بيعمل كل المشاهد حقيقية، أنا عندي مشكلة في ودني ومبستحملش الأصوات العالية، وفيه مشهد في انفجار كنت هموت منه لأني كنت قريب منه جدًا فطبلة ودني اتحركت من مكانها وفضلت بتعالج أيام كتيرة وأنا بصور".

وتابع حديثه عن المسلسل: "كنت عايزه ينزل بسرعة أما لقيت نفسي تريند في إسرائيل، أما أعلنوا هنا عن مسلسل بيتكلم عن القضية الفلسطينية، التليفزيون الإسرائيلي هو كمان بدأ يتفاعل مع المسلسل ولقيت صوري في الجرائد وعلى الشاشات هناك فكان نفسي يتعرض في أسرع وقت".

فريق عمل مسلسل "مليحة"

يشارك في بطولة مسلسل "مليحة" بجانب دياب، نخبة من النجوم، منهم ميرفت أمين، أشرف زكي، حنان سليمان، أمير المصري، علي الطيب، سيرين خاص، وديانا رحمة. 

المسلسل من تأليف رشا الجزار وإخراج عمرو عرفة، وحقق نجاحًا كبيرًا خلال عرضه في رمضان 2024، وتدور أحداثه في 15 حلقة حول القضية الفلسطينية.

حديث عن زوجته وتجربتها الفنية

كما تحدث دياب عن زوجته هاجر، مشيرًا إلى صفاتها وتجربتها الأولى في التأليف من خلال فيلم "عصابة عظيمة". 

قال دياب: "هاجر كانت معروفة أنها طول الوقت بتحب تقول رأيها وتنتقد وتسف على الفنانين، ولكن بعد ما اتجوزتني أصبح أن ده شيء غير مسموح بيه عشان مينفعش مراتي تغلط في زميل ليا وبردو عشان محدش يقول ده مسلطها علينا فبقت تسف عليا أنا طول الوقت".

وأضاف: "هاجر دمها خفيف وجد وصريحة وصعبة جدًا في آراءها، بس هي بتفهم في الحاجات دي".

مشاريع مستقبلية ودعم لزوجته

وأشار دياب إلى أنه يحضر لعمل سينمائي جديد من كتابة زوجته هاجر، معبرًا عن فخره بتجربتها الأولى في التأليف من خلال فيلم "عصابة عظيمة" الذي قامت ببطولته الفنانة إسعاد يونس.

وعن إمكانية دخول زوجته مجال التمثيل، قال دياب مازحاً: "معنديش مشكلة لو هي هتعملي أكلي، تعملي أكل وتعمل اللي هي عايزاه بعد كدة عادي تمثل بقى تغني أي حاجة".

واقرأ أيضا:

دياب ينافس في السينما بفيلم جديد.. إليك التفاصيل

تم نسخ الرابط