أحمد بدير يروي تفاصيل تحولاته الفنية في ندوة تكريمه بالمهرجان القومي للمسرح

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أشار الفنان القدير أحمد بدير خلال ندوة تكريمه في المهرجان القومي للمسرح إلى أن أبرز النقاط الفاصلة في مسيرته الفنية كانت تجسيده لدور الزيني بركات في المسلسل الشهير.

 وأوضح بدير أنه شعر بالخوف والتوتر عند معرفته بأن المخرج يحيى العلمي رشحه لهذا الدور، خاصةً أنه كان معروفاً في أدوار الكوميديا.

القلق والتشجيع: مواجهة التحديات

ذكر بدير أنه عقب أول مشهد له مع الفنان نبيل الحلفاوي، شعر بالقلق وسأل الحلفاوي عن رأيه، الذي أبدى إشادته بالدور.

 وأضاف بدير أنه بعد ذلك لم يتلقَ أي تعليقات أخرى، مما جعله يتصل بالمخرج يحيى العلمي وهو في حالة من البكاء، متسائلاً عما إذا كان يجب استبعاده من الدور.

 ورد عليه يحيى العلمي بأنه لم يغيره وأن الجمهور انتقده بسبب هذا الاختيار، لكن الدور كان له الفضل في تنوع أدواره الفنية.

تجميع الأعمال النقدية: نظرة على تأثير بدير

من جهته، تحدث الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر عن كتابه حول أحمد بدير، مشيراً إلى أنه جمع مقالات نقدية تناولت أعمال بدير من المركز القومي للمسرح. 

وأشار عبد الناصر إلى أن مسلسل "الغربة" قدّم شخصية هراس، وأن أحمد زكي هو من اقترح على يحيى العلمي تقديم شخصية فرجاني، وهو ما جعل المسلسل يُعرف بـ"هراس جاي".

حضور لافت في حفل الافتتاح

شهد حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح حضور عدد من الشخصيات البارزة، منهم رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح.

كما حضر الحفل عدد كبير من نجوم الدراما والمسرح في دار الأوبرا المصرية، بما في ذلك الفنان أحمد آدم، إلهام شاهين، سميحة أيوب، هند عاكف، ومحمد أبو داوود، بالإضافة إلى مجموعة من أبرز نجوم الفن.

واقرأ أيضا 

أحمد بدير رئيس شرف الدورة الـ12 لمهرجان همسة للآداب والفنون

تم نسخ الرابط