رئيس الأوبرا: تطوير مهرجان القلعة بدورته 32 ومفاجآت فنية في انتظار الجمهور

رئيس الأوبرا
رئيس الأوبرا

مهرجان القلعة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، وتقام تلك الدورة تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، وسوف تبدأ الفعاليات في الثامنة مساء الخميس الموافق 15 أغسطس الجاري، وتستمر حتى الأربعاء 28 أغسطس، لمدة 14 يوماً متصلًا.

تصريحات الدكتورة لمياء زايد

 

وقالت الدكتورة لمياء زايد، في بيان صحفي لها بأن مهرجان القلعة في دورته الجديدة سيظهر بشكل متطور، حيث يهدف إلى تقديم تجارب ومفاجآت فنية راقية تلبي أذواق مختلف الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية.


يضم مهرجان القلعة مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية والغنائية بمشاركة نخبة من أبرز الفنانين، بالإضافة إلى ظهور مميز لبعض نجوم التسعينات، ما يتيح للجمهور تجربة فنية فريدة في قلعة صلاح الدين الأيوبي التاريخية التي تجمع بين عبق التراث والأصالة.

 

وأوضحت زايد إلى أن المهرجان هذا العام سيشمل 31 حفلاً، بمعدل حفلين يومياً على مسرح المحكى، بالإضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وتمت زيادة عدد المقاعد لاستيعاب الجماهير، مع تركيب شاشات ضخمة لبث العروض وتسهيل متابعتها.

 

وأشارت زايد إلى أن مهرجان القلعة  يعد من أبرز الأحداث الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة، حيث يجمع بين التراث الغنائي والموسيقى العريق والتجارب الموسيقية المعاصرة، منذ انطلاقه في عام 1990، حقق المهرجان نجاحاً كبيراً بفضل تنوع وغنى محتواه الفني.

التفاصيل الكاملة لفعاليات مسرح المحكي

 

يشارك في فعاليات مسرح المحكى هذا العام في مهرجان القلعة ، عدد من الفنانين والفرق الموسيقية، من بينهم نسمة عبد العزيز وفرقتها، كارمن سليمان وفرقتها، فرقة الموسيقى العربية بمشاركة مركز تنمية المواهب، بلاك تيما، لؤي وفرقته، عمرو سليم وفرقته، حمزة نمرة وفرقته، جلاس أونيون، هشام عباس وفرقته، فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي، دينا الوديدي وفرقتها، نادية مصطفى وفرقتها، علي الحجار وفرقة موسيقية بقيادة يوسف صادق، نجوم فرقة الإنشاد الديني، إيهاب توفيق وفرقته، محمد الموجي وأغاني عبد الحليم، هاني شاكر وفرقة موسيقية بقيادة مصطفى حلمي، أوركسترا القاهرة السيمفوني، نسمة محجوب وفرقتها، سمر طارق وفرقتها، مصطفى حجاج وفرقته، فرقة مواويل، الشيخ ياسين التهامي وفرقته، سعد العود وفرقته، مدحت صالح بمصاحبة عمرو سليم وفرقة موسيقية بقيادة أحمد عامر، مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا، وعمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، كما تتضمن الفعاليات عروضاً فنية عالمية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 

ويعد المهرجان فرصة مميزة لعشاق الموسيقى والغناء للاستمتاع بباقة متنوعة من الفنون، مما يسهم في تعزيز الحركة الثقافية والفنية في مصر، ويستقطب السائحين والزوار من مختلف أنحاء العالم.

تم نسخ الرابط