ما هي أسباب الصداع عند ارتفاع درجات الحرارة؟.. قلة تناول السوائل

الصداع في الصيف
الصداع في الصيف

الصداع خلال الحر من المشاكل التى تواجه الكثير من البشر، خصوصا خلال ساعات العمل فى نهار الصيف، والكثيرون لا يعرف سبب هذا الصداع، من جانبه كشف طبيب الأعصاب الروسية، فلاديمير مارتينوف، عن أسباب الصداع التي قد تحصل لدى الأشخاص خلال فصل الصيف.

في ذات الصدد، يرصد لكم موقع "الموجز"، من خلال السطور التالية، مخاطر الشعور بتعب المخ خلال فصل الصيف،  وفقا لما جاء بموقع "هليثي لاين".  

الجفاف والعرق ونقص السوائل.. سبب صداع الصيف


أكد أخصائي المخ، بأن هناك العديد من الأعراض، التي يكون سببها الشعور بالحر في الصيف، ومن إحدي العوامل المنتشرة خلال هذه الفترة، هي الإصابة بالجفاف، مما يؤدي لحدوث التعرق ومع فشل تعويض فقدان السوائل في الجسم قد يساهم بزيادة آلام الصداع”.

الصداع خلال الحر.. تعرف على الأسباب


كما نبه الأستشاري بأنه عند الجلوس أو البقاء تحت أشعة الشمي لساعات طويلة، قد توسع الأوعية الدموية، لذلك تؤثر على صحة المخ، وينتج عنها الإصابة بالصداع في بعض الأحيان، والتغيرات المفاجئة بدرجة الحرارة، على سبيل المثال، عند الانتقال من شارع حار إلى غرفة مكيفة باردة، يمكن أن تسبب تشنجات الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى الصداع.

وأضاف خليل، بأن زيادة الشعور بالصداع، قد تسبب ارتفاع ضغط الدم، نتيجة للحر، ولهذا يحاول الجسم التكيف مع درجات الحرارة المرتفعة، مما يزيد من الحمل على القلب والأوعية الدموية، مما قد يسبب أحاسيس غير مريحة في الرأس.

تم نسخ الرابط