كيف تتخلص من التردد عند الدخول في علاقة ارتباط؟..وجود مشاكل أسرية

الخوف من الدخول في
الخوف من الدخول في علاقة عاطفية

يقابل البعض أشخاصًا مناسبين للدخول في علاقة ارتباط، وبالرغم من أنهم يحملون تجاهم مشاعر حب قوية، لكن شعورهم بالقلق والتردد يجعل من الصعب عليهم اتخاذ قرار الارتباط، فما أسباب ذلك وحلوله.

في ذات السياق، كشف الدكتور أحمد ياسين عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية، في في تصريح خاص لـ"الموجز"، عن أبرز أسباب التي يمكن أن تجعل الأشخاص يشعرون بالخوف من الدخول في علاقة ارتباط أو عاطفية، وهي كما يلي:

أسباب وراء الخوف من الدخول في الارتباط:


في بعض الأوقات، يشعر عددًا من الأشخاص، وخاصة الذين يكون في علاقة إرتباط، بأنهم غير قادرون على استكمال هذه العلاقة، لذلك يتجهون للإنفصال عن الطرف الآخر، بسبب خضوعهم لتجارب عاطفية سابقة، مما أثرت عليهم بالسلب، تسبب فى جرح مشاعرهم بشدة، وقد تركت كل الآلم حتي الآن، لذلك تجد نفسك تفكر ألف مرة قبل الدخول فى علاقة جديدة خوفا من تكرر نفس المصير السلبي السابق.


-نتيجة لوجود مشاكل أسرية دائمة بين الوالدين، مما يتسبب فى خوف شديد من الإرتباط العاطفى لدى الأبناء حينما بعد، خوفًا من تكرار تجربة أهلهم السلبية .


الخوف من فقدان الاستقلالية و تقييد الحرية، لذلك قد تخشى من الدخول في علاقة عاطفية مرة آخري، وخاصة الفتيات يشعرون بالخوف من الارتباط بشخص متسلط يتحكم فى حياتك بشكل تام.

-وأيضا يشعرون بالخوف عند إلتزامهم بشئ، عندما يكون هذا الإلتزام عاطفي أو مادي، كليهما بحاجة إلي رؤية حقوق عند الدخول بعلاقة عاطفية جديدة.

-بسبب شعور البعض بأن الحب ضعف ! و بالذات بعض أصحاب الشخصيات القوية المتسلطة، قد يشعرون بالحزن والإحباط، أو تحطيم هيبتهم و شخصيتهم.

تم نسخ الرابط