ننشر موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024

موجزا لأهم أخبار
موجزا لأهم أخبار اليوم الأربعاء

تنشر“ الموجز ” الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة أبرزها، اغتيال إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على طهران

أعلنت حركة حماس، صباح الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

- اجتماع طارئ للجنة الأمن القومي الإيراني بعد اغتيال هنية

أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إبراهيم رضائي، عن عقد اجتماع طارئ للجنة الأمن القومي الإيراني بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

- نتنياهو يعقد اجتماعًا أمنيًا بعد اغتيال هنية

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن عقد اجتماع لمجلس الوزراء الأمني الأربعاء بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران، وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن إسرائيل عززت إجراءاتها الأمنية حول بعثاتها الدبلوماسية.

- مصر تدين التصعيد الإسرائيلي وتحذر من سياسة الاغتيالات

أدانت مصر التصعيد الإسرائيلي الخطير في الأيام الأخيرة، محذرة من عواقب سياسة الاغتيالات وانتهاك سيادة الدول الأخرى وتأجيج الصراع في المنطقة.

- مدبولي يتابع تنفيذ مشروع القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان

أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أهمية مواصلة تنفيذ مشاريع الطرق والمحاور في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع تعد جزءًا هامًا لدعم البنية التحتية وجذب الاستثمارات لتحقيق التنمية الشاملة.

- وزير الري: تنفيذ مشروعات لحماية وتطوير نهر النيل

أكد وزير الموارد المائية والري هاني سويلم تنفيذ العديد من المشاريع لحماية وتطوير نهر النيل، بما في ذلك توسعة كورنيش نيل سوهاج الغربي وحماية واجهة نيل أخميم، إضافة إلى الاستعداد لبدء أعمال حماية جوانب النيل في بعض قرى أسوان.

- وزير التموين يكلف أشرف غازي بالقيام بأعمال العضو المنتدب للصوامع والتخزين

أصدر وزير التموين شريف فاروق قرارًا بتكليف أشرف صادق غازي بأعمال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وقبل استقالة شريف عادل باسيلي من نفس المنصب.

-  الكهرباء تطلق مبادرة لتشغيل مزارع الدواجن بالطاقة الشمسية

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمود عصمت مع وزير الزراعة علاء فاروق مبادرة لتشغيل مزارع الدواجن بالطاقة الشمسية بتمويل ميسر، ضمن خطة الوزارة للتوسع في استخدام الطاقات المتجددة.

- الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من الغارات الإسرائيلية على بيروت

أعرب المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن قلقه البالغ إزاء الغارات الإسرائيلية على الضواحي الجنوبية لبيروت، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين.

لا يفوتك

 

 

- وزير الخارجية يلتقي رموز الجالية المصرية في قطر

عقد وزير الخارجية بدر عبدالعاطي لقاءً مع ممثلي الجالية المصرية في قطر، مشددًا على أهمية التواصل المباشر معهم خلال زياراته الخارجية.

-بدء صرف معاشات أغسطس 2024 غدًا

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بدء صرف معاشات أغسطس 2024 اعتبارًا من غد الخميس من بنك ناصر الاجتماعي.

-  أنجولا تعلن وقف إطلاق النار بين رواندا والكونغو الديمقراطية

أعلنت الرئاسة الأنجولية وقف إطلاق النار بين رواندا والكونغو الديمقراطية اعتبارًا من الأحد المقبل، بعد اجتماع وزيري خارجية البلدين في لواندا، على أن يتم التحكم في تطبيقه من خلال آلية موجودة سيتم تعزيزها.

-  وزير المالية: تعزيز اللقاءات مع المستثمرين لجذب المزيد من الاستثمارات

أكد وزير المالية أحمد كجوك أن الحكومة الجديدة تضع زيادة دور القطاع الخاص المحلي والأجنبي في الاقتصاد المصري على رأس أولوياتها، موضحًا أن السياسات الضريبية ستكون أكثر استقرارًا ودعمًا للاستثمار خلال المرحلة المقبلة.

- اغتيال إسماعيل هنية بصاروخ موجه

أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن اغتيال إسماعيل هنية تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة، وذلك بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

 

- عباس يدين اغتيال هنية ويدعو للوحدة والصمود

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اغتيال إسماعيل هنية ووصفه بالعمل الجبان، داعيًا الشعب الفلسطيني للوحدة والصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

 

- نجازاكي ترفض دعوة إسرائيل لمراسم السلام السنوية

أعلن عمدة مدينة نجازاكي اليابانية شيرو سوزوكي أن إسرائيل لن تكون مدعوة لحضور مراسم السلام السنوية لإحياء ذكرى الهجوم بالقنبلة الذرية على المدينة، بسبب الحرب على غزة.

-  المجلس الوطني الفلسطيني: اغتيال هنية تصعيد خطير

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح اغتيال إسماعيل هنية واعتبره تصعيدًا خطيرًا سيدخل المنطقة في دوامة من العنف، ودعت القوى الوطنية والإسلامية للإضراب والخروج بمسيرات تنديدًا بالاغتيال.

- القيادة المركزية الأمريكية تدمر زوارق حوثية في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير ثلاثة زوارق بدون طيار تابعة للحوثيين في اليمن، مشيرة إلى أن هذه الزوارق تشكل تهديدًا للقوات الأمريكية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة.

- وزير البترول يبحث تمويل مشروعات الطاقة المتجددة

بحث وزير البترول كريم بدوي مع مسؤولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سبل تعزيز التعاون في خفض الانبعاثات وإزالة الكربون، بما في ذلك تقديم الدعم الفني لإعداد استراتيجية الهيدروجين منخفض الكربون.

-  البيت الأبيض يرفض التعليق على اغتيال هنية

أعلن البيت الأبيض أنه على علم بتقارير اغتيال إسماعيل هنية لكنه رفض التعليق عليها.

- وزيرة التضامن ومحافظ مطروح يتفقدان مجمع تحيا مصر

تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي ومحافظ مطروح خالد شعيب مجمع تحيا مصر للخدمات الحكومية بقرية سيدي عبد الرحمن في العلمين.

-  وزير الصناعة يتابع تنفيذ مشروع المدابغ بالروبيكي

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة كامل الوزير بتشطيب المرحلة الاستكمالية للمدابغ بمدينة الروبيكي وتسليمها لأصحابها، خلال جولته التفقدية مع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

تم نسخ الرابط